خسارة وزنك وعلاقتها بطاقة المكان الذي تعيش فيه


خسارة وزنك وعلاقتها بطاقة المكان الذي تعيش فيه
خسارة وزنك وعلاقتها بطاقة المكان الذي تعيش فيه

إن إنقاص الوزن عامل مهم ، للحفاظ على جسم سليم ،
والطعام أحد وسائل الحصول، على طاقة إيجابية،
و علم (الفونغ شوي) هو علم طاقة المكان ، إهتمت به الحضارات القديمة ، لجلب البركة ، والوفرة للإنسان ، ولنحافظ على خسارة وزن مثالية، علينا الإهتمام بطاقة المكان ، الذي نعيش فيه، ومن بعض الشروط التي يجب الإلتزام بها :

أولاً :

الإهتمام بالمطبخ
الإهتمام بالمطبخ

الإهتمام بالمطبخ : بداية يجب التخلص من الفوضى في المطبخ ، وأي طاقة راكدة تعتبر طاقة سلبية،يجب التخلص من الأغراض المكدسة من ستة أشهر ومافوق ،فالمطبخ هو رمز الوفرة في البيت ، وإزالة الكركيب والفوضى ، تعتبر مهمة لإزالة الطاقة السلبية من المطبخ ، وخلق طاقة جديدة وفرصة جديدة لتحفيز الجسم على تغيير برمجة السمنة . كما يجب تنظيف البراد ، ويجب الحفاظ على المواد الغذائية جديدة وطازجة ، وعدم تكديس الأغراض بهدف الإستعمال الطويل ، فبهذه الحالة نتجنب الطاقة الراكدة ،والتي هي رمز للدهون المتكدسة في البدن .

ثانياً :

الطبخ بروح وطاقة إيجابية
الطبخ بروح وطاقة إيجابية

يجب الطبخ بروح وطاقة إيجابية، لأننا من خلال الطعام ،نحصل على طاقة مهمة ووقود للجسم، فيجب أن تكون هذه الطاقة خالية من الشوائب ، والذي هو من أهم الأسباب لخسارة الوزن أيضاً .

ثالثاً :

إستخدام اللون الأزرق في المطبخ
إستخدام اللون الأزرق في المطبخ

إستخدام اللون الأزرق في المطبخ كإستخدام الأواني أو الفوط باللون الأزرق ، أوإستخدام الزينة ،فاللون الأزرق يمثل عنصر الماء ، الذي يخفض الضغط ، ونبضات القلب ،فيساعد على الأكل بشكل أقل ،ويخفف الشهية ،عكس الأحمر والبرتقالي الذين يحفزان على الطعام .

اقرأ أيضاً : البدانة وزيادة الوزن ومرجعيتها في مستوى العقل الباطن

رابعاً :

إستخدام البراد ذو الوجه العاكس
إستخدام البراد ذو الوجه العاكس

إستخدام البراد ذو الوجه العاكس، وذلك لأنه كالمرايا، وهذا للتنبيه على ماأنت عليه حالياً ، أو وضع بعض البطاقات والكتابة عليها بعبارات تعمل على تذكيرك بخسارة وزنك كمثال : (البراد لحفظ الطعام فقط ) (هذا البراد مخصص للأكل الصحي ) (البراد مكان لأشرب السوائل المفيدة لصحتي ) (البراد لحفظ الطعام الذي يحتاجه جسمي ) (أحب أكل الطعام الذي يحافظ على صحتي دون زيادة)

خامساً :
نبه خبراء الفونغ شوي من الحفاظ على ترتيب غرفة النوم أيضاً ،وترتيب الملابس ، والتخلص من كل ماهو قديم ، وإكتساب إسلوب جديد بالحفاظ على الأشياء، لأن الإحتفاظ بالأشياء القديمة والكراكيب ،هي إحتفاظ بالمعتقدات القديمة والأفكار السلبية ،أي إن الشخص يحتاج حماية ،والحفاظ على الدهون والوزن الزائد في الجسم ،وتحدي للتغيير . فعند التخلص من الكركيب ، نعطي مساحة لإستقبال وخلق طاقات جديدة ، وأفكار جديدة، تحفز الجسم على حرق الدهون الزائدة ، والحفاظ على جسم صحي .

سادساً :
إخفاء المطبخ ،عن طريق وضع مرايا على باب المطبخ ، أو تعليق ستائر البامبو، أو وضع منظر طبيعي ، و هي حيل لإعادة برمجة العقل اللاواعي، من خلال إخفاء باب المطبخ ،والذي هو المرتبط بسلوك الجوع والأكل . وأخيراً : إن أي كراكيب هي حظر طاقي في المنزل، ويسبب مشاكل على الصحة، والعلاقات والعمل ، والوفرة لذلك أنصح بإتباع تلك الخطوات ، للسيطرة على عقلناالباطن ، المسؤول عن الجوع والأكل ،وبرمجته على الأكل الصحي والوجبات الخفيفة ، حتى ننقص من الدهون المتزايدة ، ونحصل على جسم متناسق جميل ، من خلال مكان نعيش فيه، طاقته متوازنة وإيجابية .


    اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

    1.4k مشاركات
    mm

    رنا الدالي ممارس متقدم بالبرمجة اللغوية العصبية مدربة تنمية بشرية ماستر بعلوم الطاقة وصحفية بجريدة شمس سورية وحالياً بالسنة الثانية بالأكاديمية الدولية للتنمية الذاتية للدكتور صلاح الراشد