أفضل 10 أفلام محفزة تزيد من رغبتك للدراسة


أفضل 10 أفلام محفزة تزيد من رغبتك للدراسة
أفضل 10 أفلام محفزة تزيد من رغبتك للدراسة

أفضل 10 أفلام محفزة تزيد من رغبتك للدراسة

هل تحتاج إلى بعض التحفيز؟ حسنًا؛ لا بأس، خذ استراحة من الآن، وشاهد فيلمًا. الأفلام يمكن أن تكون وسيلة رائعة لإطلاق العنان لخيالك. وهنا في هذا المقال نقدم لك أفضل عشرة أفلام  وأكثرها إلهامًا لمساعدتك في تحفيزك، واسترجاع شغفك للدراسة.

وسواءً كنت تحتاج إلى التركيز على دراستك، أو الحصول على حافز للإستمرار في التعلم لأسابيع طويلة، أو مهما كان نوع العمل الذي تحاول القيام به؛ فإن هذه الأفلام تعطيك دفعة للأمام.

تأخذك تلك الأفلام في رحلة مع شخصيات رائدة من النساء والرجال، والمعلمين والطلاب، والشيء الوحيد المشترك لديهم؛ هو أنهم جميعًا يريدون تحقيق شيء كبير من خلال المساهمة والتأثير في العالم بطريقة كبيرة. دعونا نبدأ تلك القائمة:

 

  1. Freedom Writers

 

فيلم تحفيزي للدراسة، ومثالي للأشخاص الذين يمرون بوقتٍ صعب في المدرسة الثانوية، أو أولئك الذين وجدوا أن الدراسة صعبة في وقتٍ مبكر من الحياة، حيث لم يستطيعوا تحقيق أحلامهم.

هذا الفيلم معلم وملهم للشاب؛ حيث يساعد الطلاب على تصديق أنفسهم ومواصلة التعلم. الفيلم عظيم إذا كنت بحاجة إلى تذكر هدفك وتحقيقه مهما كانت الظروف.

 

  1. Good will hunting

هل يمكن أن يكون لديك موهبة سرية؟

يتحدث هذا الفيلم عن شاب موهوب جدًا، يعمل كعامل نظافة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، لكن لا يدرك أنه يمتلك موهبة  عظيمة يمكن أن تتطور وترفع به لتكن نقطة تحول في حياته.

هذا الفيلم سوف يلهمك لاكتشاف المواهب الخفية التي من الممكن أن تكون لديك؛ وهو مثالي لطلاب المحاسبة، والإقتصاد، وطلاب كلية التجارة.

 

  1. Dead Poet’s Society

يضطر مراهق خجول إلى أن يصعد إلى مستوى توقعات والده العالية؛ ويضطر إلى الإلتحاق بمدرسة صارمة وعالية المستوى. تدور أحداث الفيلم حول طريقة ونمط التعليم، وكيف يؤثر على الطلاب بشكلٍ سلبي إذا كان الهدف منه هو تشكيل الطالب بعكس ما يريد.

هذا الفيلم مهم للذين يريدون أن يتذكروا لماذا تتبعوا حبهم للتعلم في المقام الأول من خلال اللعب والإكتشاف والصمود في أهمية دراسة مايحبونه لتحسين أنفسهم وتحقيق أهدافهم؛ وليس مايريده أبائهم.

 

  1. Stand and Deliver

في هذا الفيلم؛ يشجع معلم الرياضيات المثالي «لا هوبر» طلابه للدراسة، وزيادة تعليمهم من خلال اعتماد أساليب غير تقليدية للتدريس. حيث يقوم المعلم بتقديم كل شيء لطلابه من التحفيز وصولًا إلى التعلم والنصائح. هذا الفيلم سيكون مفيدًا لك كطالب.

 

  1. Legally Blonde

في بعض الأحيان؛ عندما نكون في الدراسة؛ نشعر بالإخفاق وعدم الإنجاز لاعتقادنا أننا أقل ذكاءً، أو أننا أقل من أصدقائنا في الصف لأي سببٍ كان. يدور الفيلم حول «إيلي وود» التي تمكنت من التفوق على مشاعرها ومستوياتها المتدنية؛ حتى وصلت لجامعة هارفارد؛ وهي واحدة من الكليات المرموقة في العالم.

هذا الفيلم تحفيزي جدًا، وهو نتاج دراسة ملهمة تدل على أن العمل الجاد ينجح في النهاية. هذا الفيلم هو وسيلة رائعة لتذكير نفسك أنه في بعض الأحيان يكون لدينا الكثير من الإمكانيات.

 

  1. The Great Debaters

يدور هذا الفيلم حول فكرة تعليم وتدريب الآخرين على أن يصبحوا أفضل، فهو حول المساعدة والتعليم بشكل عام. الفيلم رواية درامية للقصة الحقيقية لـ «ميلفين ب. تولسون»؛ وهي قصة تدور حول أستاذ ألهم طلابه لتحدي هارفارد في بطولات المناظرة.

الفيلم من إنتاج «أوبرا وينفري»، وبطولة «دينزل واشنطن».

هذه واحدة من القصص التي تدفعك للأمام، وتخلق حافزًا وحلمًا جديدًا للتقدم إلى الأمام. كما أن الفيلم أيضًا يُعطي حافزًا للمعلمين حتى يزيدوا من رغبتهم لتحفيز طلابهم، واكتشاف إمكانياتهم.

 

  1. Rudy

من المستحيل أن نجد بيننا شخصًا لم يعارضه المجتمع، أو لم يكن ضده في يوم من الأيام. حيث أغلب الأوقات، عندما يكون هناك شخص يؤيده المجتمع طوال الوقت، يصبح حينها شخصًا تقليديًا وعاديًا، وليس شخصًا ناجحًا ومميزًا بالقدر الكافي. أيضًا يجب أن تعرف أن من خلال الرياضة، والصحة واللياقة البدنية؛ يمكنك تحقيق أهدافك.

«لا هوبر» الشاب الذي نشأ في بلدة تشتهر بمصنع للصلب؛ يتولد لديه حلم للعب كرة القدم في جامعة نوتردام في الولايات المتحدة. ما يتميز به «لا هوبر» هو أن حجمه في نصف حجم اللاعبين الآخرين، وضعيف القدرة الرياضية، ودرجاته الدراسية منخفضة، ولا أحد يعتقد أنه يمكن أن يصل إلى لاعب في الجامعة في الولايات المتحدة. ستجد في الفيلم «رودي» الملهم حتى لك أيضًا إذا كنت تدرس، وتسجل في دورة للياقة البدنية.

 

  1. Lean on Me

هل تحتاج إلى فرصة ثانية في الدراسة أو حياتك المهنية؟

يستند الفيلم إلى قصة حقيقية، والتي تروي مدرس غير تقليدي في المدرسة الثانوية المثالية، كان قد طُرد منها بسبب مدير المدرسة، ثم يعود إليها ليجدها خالية من النجاح الذي كانت عليه.

لا يوجد شيء أفضل من قصة حقيقية تستطيع رفع معنوياتك بشكلٍ مذهل خصوصًا في قضية مثل التعليم.

 

  1. The Blind Side

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية عن الشاب «مايكل أوهر» الذي تبنته عائلة محبة ومسيحية صالحة، حيث أعطته فرصة للحلم مرة أخرى، والشعور بالأمان بعيدًا عن والدته المدمنة على المخدرات، والتي تركته منذ زمن بعيد. تحتوي هذه الحكاية على مشاعر كثيرة من الأمل، والتي ستعطيك دافع للنجاح  مهما كانت الظروف.

 

  1. The Paper Chase

لا تكون الدراسة بهذه السهولة في بعض الأوقات. لهذا يركز الفيلم على «جيمس ت. هارت» الذي يواجه العديد من التحديات خلال السنة الأولى له في جامعة هارفارد. بالطبع هذه الظروف غير مثالية لأي شخص يكافح من أجل التعلّم، حيث يجد صعوبة في الحفاظ على الدافع في البقاء على قيد الحياة .

في النهاية؛ كانت هذه مجموعة من عشرة أفلام تدور أحداثها حول التعليم والقضايا المتعلقة به. أخبرنا عن فيلمك المفضل من بينهم، وشاركنا الأفلام التي تراها مناسبة في نفس القضية؟

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

2.6k مشاركات