أهم 8 خطوات صباحية لنجاحك


أهم 8 خطوات صباحية لنجاحك
أهم 8 خطوات صباحية لنجاحك

إن فوائد مغادرة الفراش باكراً لا يمكن إنكارها , لهذا السبب تجد أن كبار المسؤولين هم من اللذين ينهضون مبكراً.

إن أيامنا هذه أصبحت أكثر فوضوية , ولكن يبقى هناك شعور بالهدوء في الصباح الباكر. فعندما تستيقظ باكراً, فإن عدداً قليلاً جداً من الناس سيتصلون بك. يبعثون لك إيميلات أو يبعثون لك رسائل نصية . مع القليل جداً من الارتباك تستطيع أن تستمتع بأهم وجبة في اليوم ( في حين أن هناك حوالي 31 مليون أمريكي يضيعونها ) و أن تبدأ يومك بقوة كالعمل خارجاً مبكراً ( و هو الشيء الذي يزيد في صفاء ذهنك وعقلك من 4 -10 ساعات ) . فقط تخيل الوقت الذي يمكن أن تكتسبه من خلال التهرب من حركة المرور الصباحية .
إن الوقت من أهم الأشياء التي تمتلكها و لكنه مازال صراعاً للعديد من الناس للنهوض باكراً بما يكفي لتحقيق الاستفادة القصوى منه.

كيف يمكنك خلق طقوس صباحية متكررة مفيدة ؟  وجدت 8 طرق و هي كالتالي:

 احتفظ بالمنبه بعيداً عن سريرك :

هذا يجعل من المستحيل أن تضغط على زر الغفوة. فبهذه الطريقة عليك أن تنهض و أن تمشي إلى هاتفك.

فهذا يلزمك من لحظة نهوضك بشكل كبير لأن تبقى مستيقظاً.

 

قم بإشعال جميع الأضواء عندما تستيقظ :

بمجرد استيقاظك قم بإشعال الأضواء .فعلى الأرجح سيكون جسمك غاضباً منك ولكنها طريقة فعالة لتسريع عملية الاستيقاظ .


كن ممتناً لشخص ما أو لشيء ما:

إنها تساعد على بداية يوم عطلة أو راحة على الجانب الإيجابي . فكر بشخص أو شيء أنت ممتن لوجوده, ربما يكون أحد من أصدقاءك أو حتى شيئاً بسيطاً كحصولك على الكهرباء .


أسرد أو قل أهدافك :

مع الكثير من الأشياء التي تحدث في حياتنا فإنه من الصعب تذكر ما الذي نسعى إليه . أسرد أو قل اهدافك لنفسك وكيف أنك ستصل إليهم كل صباح وهكذا يكون من السهل أن تنجزها .

الدراسات أظهرت أنه 40% فقط من الأمريكان أصدروا قرارات للعام الجديد و 8% فقط حققوها .

تأمل :

يعتبر التأمل تمريناً قوياً لإمداد عقلك بالصفاء و النقاء , كلما قلَ القلق و الجزع زاد الإبداع و قلَ الضغط . إنَ استثمار 10 دقائق من وقتك يمكن أن يكون مفيداً جداً. كانت هناك تقارير من المديرين التنفيذيين الذين صدقوا التأمل وحصلوا على أقوى تأثير في حياتهم.

 

اقطع اتصالاتك قبل النوم :

يتزايد استخدام العالم للهاتف المحمول , الكثير و الكثير من الأشخاص يأخذون أجهزة المحمول معهم إلى السرير . فالضوء الأزرق الذي ينبعث من هذه الأجهزة يخفي الميلاتونين , حيث يجعل من الصعوبة بمكان على النوم . حاول أن تقطع اتصالاتك و استعمالك للهاتف على الأقل 30 دقيقة قبل النوم لجعل الخلود إلى النوم أكثر سهولة .

نم مبكراَ :

إن الأشخاص البالغون يحتاجون على الأقل من 7-9 ساعات من النوم , هذا يعني أنك بحاجة للنوم مبكراَ إذا كنت تنهض مبكراَ و الإنضمام لجمعية ال5 صباحاَ.

 

 

لا تعد مجدداَ للسرير :

إن العودة مجدداَ للسرير ً للحصول فقط على 5 دقائق ً فخ سهل للوقوع فيه , لا تفعل ذلك .
إذا لم تقم بتجربتها في السابق, قم بالمحاولة للنهوض باكراً. إن الميزة التنافسية التي تحصل عليها من هذا الفعل هي إلى حد ما غير عادلة و هناك العديد من البيانات التي تظهر كيفية المساعدة .

ترجمة : رضا الفكحال   

تدقيق :  أمير محمد

تدقيق لغوي : راما الشامي 

تنسيق : محمد الصواف

 

اقرأ أيضاً: 

كيف تجد هدف حياتك؟ اخرج من فقاعتك

ادارة الوقت … الطريق المختصر للنجاح

تنظيم الوقت | كيف تتجنب التأخير

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0
1 مشاركة
رضا ابو صاع الفكحال
رضا ابوصاع الفكحال 27 سنة من ليبيا . شهادة بكالوريوس محاسبة وحاليا احضر ماجستير في مجال تخصصي . حاليا انا في جنوب افريقيا

لا تنسى قراءة المواضيع التالية أيضاً