لماذا يتسبب بعض الرجال في إيذاء النساء؟


لماذا يتسبب بعض الرجال في إيذاء النساء؟
لماذا يتسبب بعض الرجال في إيذاء النساء؟

قضت الكاتبة جيسيكا فالنتي، الكثير من الوقت في التفكير والبحث عن دوافع الرجال الذين يكرهون النساء حد التسبب في إيذائهن بأي صورة من صور الايذاء النفسي والمعنوي وحتى الجسدي، وتوصلت في نهاية المطاف إلى أن الأمر يعتمد على الشعور بالمتعة!
إنها فكرة فظيعة لكنها الحقيقة، فهناك الكثير من البشر الذين يشعرون بالسعادة عندما يتسببون في معاناة الآخرين، وهذا صحيح خاصةً عندما تتحدث عن أشخاص يمثلون أغلبية بإمكانها التسبب في إيذاء أقلية مهمشة. وكما قال الكاتب الأطلسي آدم سيروير في مقالته عن روح إدارة ترامب ومؤيديه، إن “القسوة هي النقطة”.

 

لكاتبة جيسيكا فالنتي
لكاتبة جيسيكا فالنتي

وهذا هو الحال عندما تنظر إلى الهجمات ضد النساء؛ ففي عام 2014 قامت فالنتي بإجراء مقابلة مع والد ريهتيه بارسونز، وهي شابة في كندا قتلت نفسها بعد تعرضها للمضايقة في أحداث الاغتصاب الجماعي. وأثناء الهجوم الذي حدث في أحد الحفلات التقط أحد المهاجمين المراهقين صورة كانت فيها بارسونز عارية من الخصر إلى القدمين وسُربت هذه الصورة، لينتهي الأمر في النهاية إلى انتحار الفتاة.

 

تعرضت فتاة مراهقة للاعتداء الجنسي
تعرضت فتاة مراهقة للاعتداء الجنسي

وقبل سنوات عدّة، بعد أن تعرضت فتاة مراهقة للاعتداء الجنسي من قبل صبيين في ستوبنفيل أوهايو، تم إرسال صور جسدها العاري إلى الأصدقاء وزملاء الدراسة. وبدأت التعليقات المزعجة تنهال على الصورة.
ويقول رجل ضرب زوجته لأوبرا وينفري، “لقد جعلني ذلك أشعر بأنني لا أقهر”، ورجل آخر تم القبض عليه بتهمة التجسس في تورنتو، بعدما أخفى الكاميرات في جميع أنحاء الشقة التي كان يتقاسمها مع امرأتين لكي يراقبهم خلسة.

وأحد الأسباب التي تجعلنا لا نتحدث عن المتعة بالتسبب في إيذاء أحد، بالإضافة إلى الدوافع الأخرى لكراهية النساء هو أنه لا يوجد حل. فهناك عوامل أخرى أسهل في العمل وهي أنه يمكننا تعليم الفتيان الشباب احترام النساء مع تقليدهن مناصب قيادية في المجتمع. ومع ذلك، هناك القليل جدًا الذي يمكننا القيام به بشأن حقيقة أن بعض الناس يستمتعون بقمع الآخرين وإلحاق الأذى بهم. وهو ما يشير إلى ضرورة مواجهة الحقيقة الكاملة المروعة وضرورة تقديم الأعذار.

وبعيدًا عن هذه الأمور هناك رجال آخرين يكرهون النساء بسبب تصرفاتهم ويرغبون في تغييرها وتتمثل في:

انتقاد النساء الأخريات

انتقاد النساء الأخريات
انتقاد النساء الأخريات

الرجل ينتبه بالفعل إلى أسلوب تشويه صورة النساء الأخريات ويكره هذه الصفة فيك، فهو يعتقد أنك واثقة من نفسك ولا يهمك الحديث عن النساء الأخريات، ولكن من وجهة نظر المرأة أن الرجل أيضًا لا يحب الحديث عن رجل آخر.

 

الغيرة

الغيرة
الغيرة

في كثير من الأحيان تشعر معظم النساء بالغضب لمجرد ذكر الرجل لاسم امرأة أخرى. وهذا أمر يزعج الرجال أحيانًا، خصوصًا إذا لم يكن هناك شيء يربطه بتلك السيدة، ولكن النساء لا تسامح أبدًا إذا نطق باسم امرأة أخرى.

 

الشعور بالاحتياج

الشعور بالاحتياج
الشعور بالاحتياج

بعض النساء يشعرن بحالة جدية من عدم الشعور بالأمان، أما بسبب حدث في حياتهن أو بسبب نقطة ضعف لديهن. ولكن الرجل لا يحب السيدة التي تأتي باكية شاكية تطلب الدعم العاطفي بشكل مستمر. لذا إذا كنت تعتقدين أنه أسلوب نافع في التقرب من الرجل يجب أن تعيدي التفكير من جديد.

 

اقرأ أيضاً :الشيطان لعبته المرأة و المرأة لعبتها الرجل

 

التحدث بالرموز

التحدث بالرموز
التحدث بالرموز

هذا يعني سؤالًا واحدًا يزعج الرجل ويجعله في مزاج سيئ، ألا وهو “ماذا يدور في ذهنك؟”. إذ تحب النساء أن تسأل هذا السؤال لتعرف ماذا يدور في ذهن الرجل، في حين أن الرجل يفكر في العديد من الأشياء التي قد لا تعنيك والتي قد يستغرق شرحها ساعات؛ فعليكِ أن تسألي بالتحديد إذا كنت تريدين إجابة واضحة وإلا دعيه وشأنه.

 

التدخل في حياة الرجل بشكل يسبب الضيق

التدخل في حياة الرجل بشكل يسبب الضيق
التدخل في حياة الرجل بشكل يسبب الضيق

تملك النساء تصرف لا إرادي بالفطرة يجعلهن يرغبن في تعديل وإعادة ترتيب وتنظيم شكل الرجل وحياته، وخزانة ثيابه وأوقات فراغه وأصدقائه وهذا الأمر يشعر الرجل بالغضب وبأنه مقيد في منزله. فيجب عليكِ التوقف على الفور.

 

يصبحن عاطفيات بسرعة

يصبحن عاطفيات بسرعة
يصبحن عاطفيات بسرعة

تبكي النساء لرؤية مشهد عاطفي، وعندما يكسر ظفرها، أو عندما لا تعجبها قصة شعرها، والأسوأ من هذا أنها تتوقع من الرجل أن يغير كل شيء بحركة واحدة وكأنه ساحر. وبالطبع يحب الرجل المرأة العاطفية ولكنه لا يحب سيل الدموع المنهمر لأنه ببساطة غير مبرمج على التعامل مع هذه المواقف، دعي دموعك جانبًا وتحدثي معه عن ما يضايقك، وستجدان حلًا للمشكلة.

 

التحدث قبل الاستماع

التحدث قبل الاستماع
التحدث قبل الاستماع

يكره الرجال النساء اللواتي يتحدثن ويعلقن على كل المواضيع دون وجود داع. خصوصًا أمام الأصدقاء، وبعض الرجال يقومون بهذا التصرف أيضًا، فما أنت تبدئي بسرد قصة ما حتى يقوم بإكمالها دون سابق إنذار، أو يتنبأ بنهايتها وهذا أمر مزعج حقا.

 

الادعاء بأنها خالية من العيوب

الادعاء بأنها خالية من العيوب
الادعاء بأنها خالية من العيوب

غالبًا ما تحاول العديد من النساء أن تظهر بمظهر الحمل الوديع أو الخالية من العيوب، حتى عيوب البشرة. والرجل يكره الفتاة التي تتحدث عن فضائلها، ولكن هناك سيدات أخريات بالفعل تكون بريئة وصادقة ولكنها لا تحاول إظهار الأمر دائمًا.

اقرأ أيضاً :

الشخصية النرجسية فى الرجل والفرق بينه وبين المرأة

الفرق بين الرجل والمرأة وماهي اسباب الاختلاف

لماذا يبتعد الرجل عن حبيبته

 

المصادر :


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.2k مشاركات