9 طرق مختلفة لتشعر والدتك بأنها مميزة


9 طرق مختلفة لتشعر والدتك بأنها مميزة
9 طرق مختلفة لتشعر والدتك بأنها مميزة

كيف ستحتفل بعيد الأم هذا العام؟ أتريد بعض الاقتراحات الجديدة التي من شأنها أن تجعله يومًا مميزًا لا تنساه أمك؟ حسنًا ما رأيك بجعل هذا اليوم عائليًا أيضًا، تتشارك به العائلة المرح والضحك والحب واللعب؟
حسنًا، إليك بعض الاقتراحات، اختر منها ما يناسبك وقم بتفيذه في هذا اليوم

1- خذ إجازة

خذ إجازة
خذ إجازة

بالطبع لن تكون قادرًا على دعوتها لرحلة إلى باريس في عطلة نهاية الأسبوع
، إنما لا يزال بإمكانك الاستمتاع معها بتذوق الكرواسون في الإفطار، أو طلب وجبة من المطاعم المفضلة لديها. ومن أجل لمسة إضافية، زين المطبخ أو طاولة غرفة الطعام بالزهور الطازجة، وشغل بعض الموسيقى التي تفضلها.

2- العودة بالذكريات

العودة بالذكريات
العودة بالذكريات

اقرأ أيضاً: 3 أفكار مبتكرة لتجعل أمك سعيدة في عيد الأم

إحدى الطرق الجيدة لمشاركة الذكريات العائلية هي النظر إلى الصور القديمة أو الأفلام المنزلية. فإذا كنت تعيش بالقرب من الجدة أو الجد، اطلب منهم الصور والأفلام القديمة لك كطفل، واتخذا رحلة معًا إلى أعماق الذاكرة.

3- العثور على الفكاهة في الحياة الأسرية

العثور على الفكاهة في الحياة الأسرية
العثور على الفكاهة في الحياة الأسرية

ابدأ هذا العام في إنشاء شريط فكاهي عائلي.
خذ ورقة طويلة، وارسم ثلاثة أو أربعة مربعات كبيرة بجانب بعضها البعض، مثل الكاريكاتير. ثم فكر في حدث أو احتفال أو شيئًا مضحكًا حدث في العام الماضي، ووضّحه بالعلامات أو الأقلام أو الألوان. وتأكد من تضمين الحوار، والتاريخ، والعنوان، مثل “الحياة مع أمي”. يمكن للأطفال الأكبر سنًا المساعدة في الرسم والكتابة، بينما يمكن للأطفال الأصغر سنًا أن يساعدون في التلوين.

4- اصنع القليل من الموسيقى

 اصنع القليل من الموسيقى
اصنع القليل من الموسيقى

لا شيء يضيء احتفال عائلي مثل الموسيقى. ولكن إذا كنت ترغب في رفع مستوى الحماس فعليًا، فقم بتنظيم مسابقة ‘lip-synch’ الخاصة بك. واطلب من كل فرد من أفراد العائلة اختيار أغنية مفضلة ثم قم بتشغيل الموسيقى، واسمح لكل شخص بمزامنة كلمات الأغنية، أو بذل قصارى جهده لتقليد الفنان. ويمكن لأفراد آخرين من العائلة تقييم الأداء من واحد إلى خمسة، واكتب درجاتهم على البطاقة. والشخص الذي حصل على أعلى الدرجات يفوز في المسابقة.

5- امنحها الدلال

امنحها الدلال
امنحها الدلال

يمكنك أن تطلب من والدتك تحديد المهام التي تريد منكم القيام بها قبل أيام قليلة من عيد الأم، حتى تهديها الراحة والاسترخاء.
ويمكن أن تشمل تلك القائمة:
– تحضير وجبة الغداء أو المساهمة في أعمال المنزل.
– إعطائها فرصة إضافية للنوم.
– اصطحابها إلى صالون الأظافر المفضل لديها.
– لا تتشاجر مع إخوتك لمدة يوم.

6- الذهاب إلى نزهة خلوية

 الذهاب إلى نزهة خلوية
الذهاب إلى نزهة خلوية

غالبًا يأتي عيد الأم في طقس لطيف، لذا لماذا لا تجمع عائلتك لنزهة خلوية قديمة الطراز؟
حيث يمكنكم الاستمتاع بالهواء النقي وجمال الطبيعة، كما يمكن للأطفال الركض واختيار الزهور البرية وتقديمها للأم مع باقة محلية الصنع.

7- زرع بعض الزهور

زرع بعض الزهور
زرع بعض الزهور

إذا كان لديك مساحة إضافية في حديقتك أو شرفة منزلك، يمكنك إنشاء لوحة حقيقية حية على شكل عيد الأم.
أولاً، قم بشراء رزم مختلفة من بذور الزهور التي تنمو بسرعة وبشكل جيد في منطقتك. ثم ارسم صورة أو اكتب رسالة قصيرة، مثل “نحن نحبّ أمي” في التراب. وأسقط بذور الزهور في تلك الخطوط. ومن ثم قم بتغطيتها، ورشها بالماء كل بضعة أيام. وفي الوقت المحدد، سوف تتفتح صورتك (أو رسالتك)، وستحصل على هدية عيد الأم التي تستمر في النمو.

8- اقرأ لها كتابًا

اقرأ لها كتابًا
اقرأ لها كتابًا

إذا كنت ترغب في قضاء بعض الوقت المميز مع والدتك في يوم عيد الأم، خذ بطانيتك إلى غرفتها، واختر كتابًا مناسب لهذا اليوم، مثل “عيد الأم” ، أو “لا وقت لعيد الأم”، أو “عيد أم كليفورد السعيد” ، أو “هل أنتِ أم؟”، ويمكنك أيضا اختيار كتاب من الكتب المفضلة لديها، وتقرؤه لها.

9- خصص وقتًا للعناق

1
1

وأخيرًا، كيف سيكون عيد الأم من دون العناق والقبلات في كل مكان؟ وتعد إحدى الطرق المضحكة للاحتفال بهذا اليوم، هي إعداد جدول يسمى “سعادة وقبلات” ولصقه على الثلاجة أو أي مكان آخر مرئي. وعلى سبيل المثال، يمكن أن تكتب، “10:30 صباحًا: الجميع يركض حول الأريكة ويعطي أمي عناق وقبلة” أو “15:15 مساءً: الجميع يقف حول شجرة البلوط على قدم واحدة ويتجمع في عناق جماعي”. قم بإعداد الأشياء الخاصة بك واالطلبات المرحة. ولكن تأكد من تضمين الكثير من العناق والقبلات والضحك في يومك.

وعمومًا، لا شك أنك أكثر من يعرف ما تحبه أمك، وكيف تسعدها، فهناك أمهات مجنونة بالتجميل وجلسات المساج، يمكنك اصطحابها إلى صالون التجميل، أو في جلسة سونة. وهناك أيضًا ما تقدس عمل المنزل وتعيره كامل اهتمامها لذا إذا ساعدتها في إعداد الطعام أو أعمال التنظيف ستقدر ذلك جدًا، أومثلًا إهدائها أحد الأدوات الجديدة التي تسهل عليها الأمر. لكن عليك أن تعي بأن كل منهن من حقها أن تجرب أشياءً جديدة، فاحرص على أن يكون ذلك في مناسبة خاصة بها مثل “عيدالأم”.

اقرأ أيضاً: ماذا لو شربت الماء بانتظام لمدة ثلاثين يومًا؟


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.3k مشاركات