ماذا لو شربت الماء بانتظام لمدة ثلاثين يومًا؟


ماذا لو شربت الماء بانتظام لمدة ثلاثين يومًا؟
ماذا لو شربت الماء بانتظام لمدة ثلاثين يومًا؟

ماذا لو شربت الماء بانتظام لمدة ثلاثين يومًا؟

يتكون الجسم من خلايا، أنسجة، وأعضاء تعتمد جميعها على الماء كي تبقى على قيد الحياة. فالماء يوفر نوعًا من العلاج الصحي للجسم مع الحفاظ على حياتك. كما أنه يؤثر أيضًا بشكلٍ كبير على عمليات الجسم، وضروري للحفاظ على الصحة العامة.

بالطبع ليس سهلًا على البعض الإلتزام بتنفيذ نظام خاص بالماء، ولكن دعني أخبرك أنه عندما تشرب الماء كمشروب أساسي لمدة 30 يومًا فقط حتى دون تغيير في النظام الغذائي الخاص بك أو أي ممارسات روتينية أخرى؛ فإنك ستحصل على الكثير من الأشياء الجيدة، كما ستلاحظ علامات واضحة ونتائج إيجابية تحدث لصحتك ومظهرك العام. لذا إذا كنت مهتمًا بالبدء في تجربة شرب الماء بانتظام لمدة 30 يومًا، فهذه هي بعض النتائج التي ستحصل عليها في المقابل:

اقرأ أيضاً: لماذا تصيب الشيخوخة بعض الناس أسرع من غيرهم؟ إليك الأسباب

1- سيتم تعزيز الإبداع العقلي وتحسين الأداء العام

يتفاعل الدماغ وينشط بشكلٍ أسرع وفقًا لمجلة (Human Neuroscience Journal)؛ حيث يحتاج الدماغ إلى  الأكسجين للعمل بكفاءة، وأحد مصادر الأكسجين هو الماء وفقًا لتركيبه الكيميائي.

لذلك سيتم تعزيز قدراتك العقلية بشكل أفضل؛ فهو يساعدك على التركيز والتفكير بشكل أفضل. فقط أنت تحتاج لتناول مقدار من 8 – 10 أكواب من الماء يوميًا كي تحصل على نتيجة تؤدي إلى تحسين آدائك المعرفي بنسبة قد تصل إلى 30 %.

2- ستكبر في السن ببطء مقارنة بأقرانك

يساعد شرب الماء على تباطؤ عملية الشيخوخة من خلال الحفاظ على رطوبة بشرتك بشكلٍ كافٍ. فالماء يعمل على ترطيب البشرة ويبقيها صحية، لينة، مشرقة، وشبابية؛ بالإضافة إلى أنه يحافظ على العضلات.

في مقال نشرته صحيفة الديلي ميل (Daily Mail) البريطانية؛ ذكرت أن سيدة بالغة من العمر 42 عامًا تمكنت من أن تجعل نفسها تظهر أصغر بـ 10 سنوات من سنها في 30 يومًا عن طريق شرب ماء فقط.

بدأت السيدة بشرب ثلاث لترات من الماء يوميًا للتغلب على الصداع الذي كان قد طال أمده، وسوء الهضم الذي لازمها فترة من الزمن. بعد شهرٍ واحد فقط؛ فوجئت بنتائج مذهلة للغاية؛ حيث تم حل كل مشاكلها الصحية، وتعافت تمامًا من آثار الجفاف المزمن.

وأعلنت قائلةً: “لا يمكن أن أصدق الفرق في وجهي، أنا أبدو كسيدة مختلفة، اختفت المناطق الداكنة والبقع حول عينيّ، بشرتي أصبحت مثلما كنت طفلة تقريبًا، التحول رائع جدًا. أشعر أنني أصغر عمرًا وأكثر جاذبية وهو أمر مدهش للغاية؛ مع أن الشيء الوحيد الذي تغير هو كمية المياه التي شربتها فقط”.

    3- جهاز المناعة سيعمل بكفاءة أكثر

هناك مثل يقول: المياه النقية هي أفضل دواء في العالم.

تلك المقولة ليست من قبيل المبالغة؛ فالماء يعتبر حافز مثالي لتجديد وظائف الجسم. حيث يعمل شرب كميات كافية من الماء على دعم أداء الكبد والكُلى بالقضاء على المواد السامة والنفايات والملح من الدم.

يؤكد موقع (Full FitSure) أن استهلاك المياه الكافية ينظم مستويات الأُّس (الرقم) الهيدروجينى pH، ويقوي الحصانة والمناعة ضد حصى الكُلى وغيرها من الأمراض، ويدعم إدارة الألم (آلام الجسم والصداع) أيضًا.

   4- سوف تحصل على قلب أقوى

يساعدك الماء على أن تصبح بصحة جيدة حيث يقلل من خطر الإصابة بأزمة قلبية عن طريق منع الدم من التخثّر أو السّماكة، كما يعمل على خفض ضغط الدم.

يقال أن كوب من الماء قبل ساعة من النوم قادر على أن يمنع الإصابة بأزمة قلبية أو السكتات الدماغية؛ حيث يجعل من السهل على القلب إرسال الدم المؤكسج إلى الأعضاء.

نشرت المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة دراسة استمرت ست سنوات؛ وجدت أن الأشخاص الذين شربوا كميات مياه أكثر من خمسة أكواب يوميًا؛ كانوا أقل عرضة للموت بنوبة قلبية بنسبة 41 % من أولئك الأشخاص الذين شربوا أقل من كوبين في اليوم.

5- سوف تفقد الدهون

عندما تشرب الماء لمدة 30 يوم فقط؛ فإن ذلك يزيل السموم الضارة من جسمك وأعضائك الحيوية، وهذا يجعل جسمك نظيف من السموم، ويقلل نسبة تواجد الدهون خاصًة دهون منطقة البطن.

عليك أن تبدأ في استهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية، وفقدان الوزن لأن الماء ينظف جسمك، ويحد من شهيتك للطعام. لذلك ينصح الأطباء بشرب كوب أو كوبين من الماء قبل أي وجبة، الأمر الذي يساعدك على التقليل من استهلاك الطعام، وبالتالي ستفقد بعض الوزن الزائد.

6- عملية الهضم تصبح أكثر فعالية

تشير الدراسات إلى أن شرب المياه باستمرار كل يوم يحفز عملية الأيض ديناميكيًا بغض النظر عن النظام الغذائي الخاص بك. فشرب الماء عند استيقاظك من النوم يرفع من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك بنسبة 24%

في النهاية؛ يمكنك أن تشرب ماء لمدة 30 يوم فقط باتباع نظام غذائي صحّي؛ إذ يعد ذلك وسيلة رائعة لإنقاص الوزن الزائد، أو حتى لتظهر بشكل أصغر من سنك، أو من أجل الحصول على الطاقة الكافية لتعزيز قدراتك العقلية.

   7- سيتم تقوية عظامك

يساعد الماء على إعادة بناء الغضاريف التي تمتص الصدمات. لذا، يمكن أن تتحرك المفاصل بسلاسة وسهولة، كما أنه يساعد في الحد من الضرر الناجم عن التوتر.

اقرأ أيضاً: 7 أمور عن صحتك تخبرك بها اسنانك


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

12.5k مشاركات