هل تعرف ماذا تريد بعد خمس سنوات؟


هل تعرف ماذا تريد بعد خمس سنوات؟
هل تعرف ماذا تريد بعد خمس سنوات؟

هل تعرف ماذا تريد بعد خمس سنوات؟

الكثير منا لو سألته هذا السؤال لوقف برهةً ووجد صعوبة في الإجابة محتاراً بماذا يريد بعد خمس سنوات،والأصعب من ذلك أنه يجيب بلا أعلم …

رغم سهولة السؤال لكن هل تعلم إجابتك له هي بداية طريقك نحو كل ما تريد وهي التي تحدد مصيرك في السنين القادمة ،حدّد هدفك لينجذب إليك ولترى التغيير في عالم حياتك العملية والمهنية والعاطفية ولتحدد الطريق وتتبع خطواته منذ الآن.لقد سألته لكثير من الشباب والشابات في مقتبل العمر وكلهم كانت لديهم نفس النتيجة،وسألوني كيف لنا أن نعرف ما نريد بعد خمس سنوات، لذا اليكم طرق التعرف على ما تريد في السنوات القادمة.

أولاً ،الخيال:

تخيل نفسك بعد خمس سنوات .كيف ستكون هي حياتك!!في أي مركز في عملك سوف تكون!!وهل الى جانبك زوجك/زوجتك!!!تخيلها وإن لم تستطع في بداية الأمر ،لا تمل،كررها كي تعيش خيالك كالواقع وتراها كأنها حقيقة فعلاً،،كررها حتى ترى المكان الذي يشبهك،والحياة التي تناسبك،وستنجح في نهاية الأمر عندها ستتوضح أمامك صورة للطريق الذي تعيشه،وستضيء أمام ناظريك أموراً تبدأ أن تمتلكها.

ثانياً، حدّد الخطوات :

لكل هدف خطوات يجب الأخذ بها كي تصل إليك.مثلاً إن رأيت نفسك مهندساً وأنت ما زلت في الثانوية عليك التخصص والدراسة بالطريقة التي تسمح لك الوصول لما تريد،وإن رأيت نفسك صاحب شركة خاصة بك عليك في تهيئة روحك وشخصيتك والخبرات والأموال اللازمة لتصل ما تريد،وإن رأيت نفسك متزوجاً وتحيطك عائلتك فأنت تحتاج أن ترتب ظروفك وتجد الزوجة المناسبة.إذا كل هدف نطمح الوصول اليه يحتاج الى خطواتٍ متتالية ومترابطة كي نصل إليه،وإن كنت قد قررت البدء عليك بالبدء بما بين يديك وتصعد من خلاله وتأكد كلما كانت نيتك صادقة وهدفك واضح أمام عينيك ستراه أمامك لا محال فقط إبدأ وسترى النتائج مؤكداً.

ثالثاً ،النية الصادقة:

من أهم الخطوات لكل ما تريد النية الصادقة.مهما إختلفت مقالاتي ومهما إختلفت إهتماماتك وأهدافك ثق بأن النية الصادقة هي أساس الوصول لكل ما تريد. قال تعالى (حسب نياتكم ترزقون) إذاً لن ترى أهدافك حقيقة ولن تبصر النور إلا إن كنت تحمل داخل روحك نية صادقة وواضحة لهدفك ،وتهيء روحك وكل ما بداخلك من نية وإرادة وعزيمة وإصرار كي تشعل نيران الرغبة ويبقى هدفك أمام عيناك حتى يتحقق،وقلها كلمة واضحة وبجملة صريحة وكررها كل يوم وسوف ترى كل الظروف والأحداث تنجذب إليك كما أنت تريدها مهما بدت لك في البداية معتمة ومظلمة إلا أنها ستتحقق لا محال.

وأنت ماذا تريد أن تكون بعد خمس سنوات ؟!


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

271 مشاركات
mm

طبيبة أسنان ومؤلفة كتاب أسرار الحب والزواج. حينما كتبت كلماتي أردت أن أحول آلامي الى أمل وأثبت لذاتي حقيقة ما أثق به وأدونه قبل أن أراه حقيقة ويبصر النور داخل أيامي,وبين التجارب والكتب والتدريب زادت رغبتي لأخبر كل العالم ما علمتني إياه حياتي.