لهذه الأسباب عليك تعلم الكتابة بسرعة!


لهذه الأسباب عليك تعلم الكتابة بسرعة!
لهذه الأسباب عليك تعلم الكتابة بسرعة!

 

 

في الوقت الحاضر،  أصبح من المستحيل بالنسبة لأي شخص مواكبة الحياة إذا لم يكن يعرف كيفية تشغيل الكمبيوتر. حيث أصبحت أجهزة الكمبيوتر جزءًا أساسيًا ومتكاملًا في أعمالنا اليومية، وقد يكون ذلك في شكل إرسال رسائل بريد إلكتروني، والوصول إلى المعلومات في الحال، أو التواصل في حسابات وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بنا. لذا من المهم أن يكون الجميع على علم بكيفية التعامل مع تلك الأجهزة من أجل النجاح في الحياة. وهذا هو المكان الذي تصبح فيه مهارات الكتابة الصحيحة مهمة.

قد تظن أن مهارات الكتابة الصحيحة هي فقط من خلال معرفة مكان مفاتيح معينة على لوحة المفاتيح، ولكنها في الواقع أكثر من ذلك، حيث تتطلب العديد من الوظائف الآن القدرة على كتابة خمسين إلى سبعين كلمة في الدقيقة، وأيضًا إذا كانت الوظيفة في مجال الكمبيوتر، قد يتطلب الأمر المزيد!

 

ويُعد الحفاظ على سرعة الكتابة السريعة ونسبة الدقة العالية أمرًا هامًا في جميع الصناعات المهنية تقريبًا. وبالالتحاق بدروس الكتابة السريعة على الإنترنت، سوف تكون قادرًا على زيادة سرعة الكتابة الخاصة بك في أي وقت من الأوقات!


وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تأخذ الوقت الكافي لتعلم كيفية الكتابة بدقة وبشكل صحيح، بما أنها أصبحت مطلبًا مهمًا داخل مجتمعنا الآن، كما يمكنها تحسين حياتك المهنية والحياة الشخصية.

لماذا يجب أن تتعلم أن تتكتب بمعدل أسرع؟

 
1- المحافظة على وظيفتك وتوفير بعض الوقت! 

المحافظة على وظيفتك وتوفير بعض الوقت!
المحافظة على وظيفتك وتوفير بعض الوقت!


بمجرد أن تتعلم كيفية الكتابة بشكل صحيح في وتيرة سريعة ستنجز بالتأكيد المزيد من المهام في وقت أقل، عندما تقوم بواجباتك اليومية مثل إرسال رسائل البريد الإلكتروني، أو كتابة الحروف، أو الأوراق، أو المذكرات. وكلما كان معدل الكتابة أسرع، كلما زاد مقدار الوقت الذي ستحصل عليه.
وبحلول الوقت الذي يريد فيه رئيسك أن تنجز شيئًا سريعًا ولا يمكنك تنفيذه بشكل جيد أو أنك ستستغرق وقتًا طويلاً، فستجد نفسك عاجلاً أم آجلاً بدون وظيفة لأنه سيستبدلك بسهولة بأفراد أسرع وأكثر كفاءة يمكن أن يفعلون طلبات العمل بشكل أسرع بكثير.


فكر في هذا: معدل سرعة الطباعة الحالي الخاص بك قد يكون 20 كلمة (wpm) في الدقيقة، وهذا يعني أنك ستأخذك حوالي 30 دقيقة في المتوسط ​​لكتابة مستند صفحة واحدة! بالطبع، يجب أيضًا مراعاة الوقت الذي تأخذ فيه تفكيرًا في المعادلة، بالإضافة إلى الوقت الذي تستغرقه للبدء والتوقف مرة أخرى للبحث عن حرف معين على لوحة المفاتيح. وبالتالي سيكون رئيسك غاضبًا!

ولكن إذا أخذت بعض الوقت لتتعلم الكتابة السريعة، يمكنك زيادة سرعة الكتابة إلى 40 كلمة في الدقيقة أو حتى 60! وبهذا سيتم تقليل الوقت للقيام بأبسط المهام بشكل كبير! هذا يعني أنك ستحافظ على وظيفتك أيضًا. وأيضًا سوف تتمكن من إملاء تركيزك على أشياء أكثر أهمية.

 

اقرأ أيضاً : بهذه الخطوات تعلم القراءة السريعة الآن

 

2- يحسن التركيز الخاص بك 

يحسن التركيز الخاص بك
يحسن التركيز الخاص بك


فكر في مقدار الوقت الذي تستهلكه في النظر إلى لوحة المفاتيح الخاصة بك للبحث عن حرف أو مفتاح معين. أو ربما تجد نفسك مضطرًا إلى تكرار الكلمة بأكملها مرارًا وتكرارًا لأنك ترتكب الأخطاء باستمرار أثناء الكتابة.
في كل مرة يحدث هذا، يتشتت تركيزك وتفكيرك، لذا فإن تحسين مهاراتك في الكتابة يمكن أن يعلمك كيفية الاعتماد فقط على الذاكرة الحركية وليس على بصرك في الكتابة، وهذا يمكنك من توجيه نظرك إلى الشاشة بدلاً من المفاتيح الموجودة في لوحة المفاتيح.


3- المستقبل يتغير باستمرار 

المستقبل يتغير باستمرار
المستقبل يتغير باستمرار


يتغير عالم الكمبيوتر باستمرار. فمثلًأ قبل أن تصبح أجهزة الكمبيوتر أداة منزلية، كانت لا تزال مكونة من صناديق ضخمة، تستهلك مساحة كبيرة على الطاولة أو المكتب. لكن الآن، يتم حمل الأجهزة باليد ويمكن حملها في أي مكان نذهب إليه، حتى أن الأجهزة اللوحية قد أذهلتنا من خلال شاشة العرض وحجم الشاشة التي تعمل باللمس. إنها حقيقة لا مفر منها أن أجهزة الكمبيوتر سوف تتغير باستمرار ولكن بغض النظر عن ما تخترعه هذه الشركات التكنولوجية في المستقبل القريب، ستظل هناك حقيقة ثابتة وهي المهارات اللازمة لاستخدام تلك التكنولوجيا.

الأمر ليس فقط في المفاتيح 

الأمر ليس فقط في المفاتيح 
الأمر ليس فقط في المفاتيح


إذا كنت ترغب في الحفاظ على سرعة ودقة ناجحين في الكتابة، عليك أن تعرف أنه ليس عليك فقط  حفظ لوحة المفاتيح، لكنك تحتاج إلى ممارسة وضع الكتابة الصحيحة من أجل أن تصبح كاتبًا محترفًا. وهذا يشمل التأكد من أن يديك موازية للوحة المفاتيح، وأن معصميك مستقيمين وأن أصابعك مسترخية، كما يجب أن يكون القدم مستويًا بشكل جيد ومريحًا على الأرض، وبقدر الإمكان اجلس على الكرسي طوال الوقت، وراقب مستوى عينك.

 

ربما يستغرق كتابة قائمة بكل الفوائد التي تجلبها الكتابة الصحيحة وقتًا طويلًا، ولكن عليك أن تضع في اعتبارك أن المهم هو عدم الشعور بالإحباط من مهارات الكتابة الحالية. فقد تكون في المتوسط ​​الآن وتسعى إلى أن تكون فوق المتوسط ​​ولكن ذلك لا يحدث بين عشية وضحاها. خذها ببطء ومارس مهاراتك في الكتابة باستمرار، وستلاحظ بالتأكيد تحسنًا في السرعة والدقة في وقت قصير.

 

 

اقرأ أيضاً :


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

442 مشاركات