10 عادات للنجاح لتبدأ بها العام الجديد


10 عادات للنجاح لتبدأ بها العام الجديد
10 عادات للنجاح لتبدأ بها العام الجديد

 

عاداتنا هي التي تحدد كيف نعيش حياتنا، وكلما كان لدينا عادات أكثر إيجابية؛ ستكون لدينا فرصة أكبر لتحقيق أهدافنا في العام الجديد. وفي هذا المقال إليك 10 عادات للنجاح لتبدأ بها 2019.

اعد ترتيب نفسك

التأكد من أن البيئة المحيطة بك (مساحة العمل) صالحة وملائمة لك بشكل دوري، وهي تكون مثالية عندما تؤثر إيجابيًا على قدرتك على التفكير.
لذا، إذا كنت ترغب في أن تكون شخصًا أفضل، وأن تحدد أهدافك في العام الجديد، فيجب أن تعكس البيئة المحيطة بك ذلك، كما يجب أن تبذل قصارى جهدك لترتيب وقتك ما بين حياتك العملية والشخصية.

 

جرب شيئًا جديدًا كل يوم

هذه العادة ستجعلك تخوض تحديًا في تجريب شيئًا جديدًا، كما أنها ستساعدك على الخروج من منطقة الراحة والاسترخاء.
التفكير في الأهداف التي ترغب في تحقيقها في نهاية العام هو الأمر الذي سيحفزك على خوض تحدٍ جديد مع نفسك كل يوم.

 

اعد تهيئة نفسك

نظرتك إلى المواقف اليومية التي تتعرض لها هي التي ستحدد كيف تعيش حياتك، ذلك أننا نتعرض طيلة حياتنا لمواقف طيبة وسيئة، ولكن الأمر يعتمد على الطريقة التي تتعامل بها مع الأمور، وهذا الأمر هو الذي سيحدد الطريقة التي تعيش بها حياتك.

 

اقرأ أيضاً : كيف يساعدك التأمل على النجاح؟

 

تعامل باستمرار مع أشخاص جدد

مقولة “أغبى شخص دائمًا هو الذي ينعزل عن الناس” هي الطريقة المثلى لتفسير هذه العادة، فإحاطة أنفسنا بالأشخاص الناجحين الأذكياء سوف يساعدنا بشكل كبير على التعلم منهم.
لذا، حافظ دائمًا على أن تلتقي وتتعرف بأشخاص جدد، وأن تحضر الفعاليات والأحداث المختلفة وكن على اتصال بهم بشكل مستمر.

 

كن صادقًا مع نفسك

هذه العادة يمكن أن تكون صعبة بالنسبة للبعض منا، لكن عليك أن تسأل نفسك أسئلة جادة، مثل؛ هل أنت تختلق الأعذار؟ فقط كن صادقًا مع نفسك وما إذا كنت توهم نفسك بعدم القدرة على القيام بالأمور أو ما إذا كانت الحقيقة فعلًا أنك غير قادر.
أنت الشخص الوحيد الذي يستطيع أن يحقق أحلامك، ويجب عليك أن تكون مسؤولًا عن ذلك. لذا، اتخذ من هذا قناعة لك، واجعل لديك عادة أن تكون صادقًا مع نفسك وأن تتوقف عن اختلاق الأعذار.

 

يجب أن تكون منظمًا

عليك أن تجد وسيلة مناسبة لترتيب قائمة المهام الخاصة بك بشكل يومي، فإن هذا سيساعدك كثيرًا في تغيير حياتك للأحسن، كما أنه سيكون دافعًا لك إلى تجديد نشاطك بشكل مستمر وإدارة وقتك بشكل أفضل.
اترك مساحة للابتكار والإبداع، وهيئ لنفسك المناخ المناسب الذي يساعدك على إطلاق العنان لذهنك كي تستطيع توليد المزيد من الأفكار، ولكن تذكر أنه من المهم أن تركز على أولوياتك وأن تجعل عادتك هي أن تقوم بالتخطيط لكل شيء تفعله في حياتك اليومية.

 

ضع ميزانية لنفسك وتكيف مع وضعك المالي

إذا قمت بعمل بحث عن الأشخاص الناجحين أو الأثرياء، فسوف تلاحظ الاتجاه الذي لدى كل منهم على التعامل والتكيف مع مواردهم المالية. فلا يهم إذا كنت تحقق أرباحًا بقيمة 50 ألفًا أو 100 ألف دولار أو مليون دولار سنويًا، ففي كل الأحوال يجب عليك معرفة دخلك مقابل نفقاتك ووضع خطة وميزانية لحياتك.
بمعنى أن تبدأ في معرفة مقدار المال الذي تحققه مقابل المبلغ الذي تنفقه، ويجب أن يكون دخلك أكثر من نفقاتك حتى تتمكن من ضبط الميزانية الخاصة بك وإنشاء خطة مالية ناجحة.
حاول أن تزيد من مدخراتك وابحث عن وسيلة مضمونة لاستثمار أموالك، كي تصنع لنفسك ثروة تستطيع من خلالها تحقيق الاستقلال المالي وتكوين ثروة شخصية مناسبة للعيش.

 

مارس تمارين اليوجا

هذه العادة تختلف قليلًا عن عادات النجاح الأخرى. ومع ذلك لها تأثير إيجابي جدًا، فهذه هي العادة الأساسية التي يمكن أن تحدد مدى نجاحك في بعض الأمور الأخرى.
من خلال شد عضلاتك، فإنك تسمح بصفاء عقلك وتحفيز إبداعك، أما من وجهة نظر روحية فهي هامة لضمان توافق جميع مراكز القوى الروحية الخاصة بك.
كما أن اليوجا من الرياضات التي لها دور كبير في تحسين حالتك المزاجية والتخلص من التوتر، وتساعدك على النوم بطريقة أفضل، بالإضافة إلى أنها تعطيك طاقة كبيرة، فالقيام بجلسة يوجا سريعة ستساعدك على تجديد طاقتك والشعور بالانتعاش من جديد.

 

عامل الآخرين بلطف

عادةً ما يعامل الشخص المميز الأشخاص الجدد اللذين يلتقي بهم، أو الأشخاص الذين يعرفهم مسبقًا مثل الأصدقاء والزملاء، بلطف وابتسامة، من دون أن يكون هناك سببًا لذلك، وإنما لأهمية التعامل بدون سلبية مع الآخرين، وعدم إشعارهم بأنهم أقل أهمية، كما ينصح بعدم مصاحبة الأشخاص السلبيين، والغير مهذبين لمجرد كونهم أقوياء؛ فهم أشخاص يعانون من مشاكل بالشخصية ينبغي معالجتها، ولذلك فإن التحلي بالطيبة والإيجابية، تجعل الشخص مميزًا وفريدًا.

 

مارس هواياتك المفضلة بشكل يومي

إن ممارسة الهواية المفضلة لديك يوميًا سيكون لها نتيجة هائلة في شعورك بالسعادة، كما نها سوف تمدك بالمزيد من النشاط، وهي أشياء تحتاجها دومًا لكي تشعر أنك شخص إيجابي وتمنحك القوة والمناعة ضد أي مصاعب تلاقيها في حياتك اليومية

 

اقرأ أيضاً :

حياتك من الفشل الى النجاح بخطوات عملية

عشر ممارسات تجلب السعادة والنجاح

مفتاحك الأهم لتحقيق النجاح

 

المصادر :


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

اكتب تعليق من فيسبوك