كيف تصبح غنيًا بعمل ما تحب؟


كيف تصبح غنيًا بعمل ما تحب؟
كيف تصبح غنيًا بعمل ما تحب؟

 

 

بالاطلاع على السيرة الذاتية للأشخاص الناجحين، فإن على مدار حياتهم المهنية قد تعرض أغلبهم للكثير من الوظائف حتى نجح في وظيفته الأخيرة، والتي من شأنها أن وضعته في قائمة الأغنياء. وبالعودة إلى التفاصيل سنجد أن تلك الوظيفة هي الوحيدة التي تمكن من الإبداع فيها، بسبب اتفاقها مع شغفه وشخصيته.
وعمومًا فإن من أهم الأشياء التي يعتمد عليها تحقيق الثروة والنجاح في الحياة، هي المهارة والحظ والصبر والعاطفة. وبمواصلة القراءة ستحصل على نصائح بسيطة لتصبح أكثر ثراءً من خلال فعل ما تحب.

 

كيف تصبح غنيًا من خلال القيام بما تحب؟

 

1- استثمار وتوفير المال الخاص بك

استثمار وتوفير المال الخاص بك
استثمار وتوفير المال الخاص بك


معظمنا لديه بعض النقود الذي يدخرها. وإن كنت تريد أن تصبح غنيًا، فالشيء الذكي الذي عليك فعله هو الحفاظ على هذا المال المدخر، والامتناع تمامًا عن إنفاقه. وعلاوة على ذلك يمكنك أيضًا استثمار تلك الأموال في الأسهم والسندات أو حسابات التوفير. وذلك اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه، والخيار الذي يبدو أكثر جاذبية لك. فهناك من يفضل وضع أمواله في حساب توفير والحصول على فائدة شهرية قدرها 7%. أي أنك إذا وضعت مبلغ مليون دولارًا في هذا الحساب، سوف تحصل على فائدة قدرها سبعين ألف دولارًا في السنة. وهذا الخيار يحمل الحد الأدنى من المخاطرة، مع فائدة معقولة.

 

بينما إن لم يكن لديك المال الذي تدخره، فإنه عليك البدء في فعل ذلك الشيء، حتى إن لم يكن هناك فائض كبير. فعمومًا يساهم التفكير على المدى الطويل والتخطيط في المساعدة على الحصول على نتائج جيدة. ومع الوقت ستتمكن من فتح حساب والبدء في الحصول على المكافآت.
كما أن استثمار الأموال يعد حلًا جيدًا فيما يخص الأرباح الأولية من المشروعات الخاصة بك، في حالة امتلاكك لعملك الخاص. فيمكنك عند الحصول على الأرباح أن تستخدمها في تطوير مشروعك، سواء بإمداده بالجديد من الآلات لإنتاج منتجات أكثر وأكثر تنوعًا، أو بزيادة العمالة لتحسين مستوى الخدمات.

 

2- اختر المجال الذي يحفزك

اختر المجال الذي يحفزك
اختر المجال الذي يحفزك


ينصح الكثير من رجال الأعمال بضرورة الانتقال من الوظيفة التقليدية إلى الوظيفة التي تحبها حتى تستطيع الإبداع وبالتالي تكسب الكثير من الأموال. لذا ذكرنا “العاطفة” كأمرًا أساسيًا من مقومات النجاح في بداية المقال. فإن هذا الأمر من شأنه تحفيز عقلك على العمل أكثر وأكثر، ما يشعرك بالحماس في التطوير من ذاتك، وكذلك الحصول على المزيد من المال في وقت قليل، بعيدًا عن الترقيات التقليدية في الوظائف الروتينية.
لذا عندما تشعر بعدم الرضا عن عملك، أوقفه في الحال وابحث عن العمل الذي يليق بشغفك، حتى تكون غنيًا. وحتى إن كنت تكسب أموالًا معقولة بعملك الحالي فإن ذلك ليس كافيًا لتبقى في مسارك، لأن الغرض الأساسي هو زيادة الأموال، وليس المحافظة عليها، والزيادة لن تأتي سوى بالشغف.

فما هي الخطوة الأولى لإيجاد مهنة تحفزك لتصبح أكثر ثراءً؟
في كتاب “أسبوع العمل لمدة 4 ساعات” ل “تيم فيريس”، يشرح فيه كيفية العثور على شغفك، وينصح بتجميع أفكارك على قطعة من الورق في شكل جدول وتقييم احتمال نجاح كل منهما. وبهذه الطريقة ستصبح أكثر اقترابًا من أحلامك على أرض الواقع.

وقد قيل “إذا كنت تفعل ما تحب، فلن تضطر إلى العمل يومًا في حياتك”، وهذا هو المفتاح لكسب المال، مع التركيز على خلق مهنة لا تجعلك تعول ساعات، حتى تتمكن من العمل دون الحصول على استنفاذ للوقت، وكذلك التفوق على نفسك بالعمل الذي تحبه.

 

اقرأ أيضاً : لهذه الأسباب لا يستطيع أعضاء فريقك العمل كفريق واحد!

 

3- كن صبورًا وملحًا

كن صبورًا وملحًا
كن صبورًا وملحًا


“إنها الطريقة التي تتعامل بها مع الفشل الذي يحد من طريق تحقيقك للنجاح”.
فالحقيقة هي أنك إذا أردت النجاح فسوف تمر بالكثير من منحدرات الصعود والهبوط، وهذا تمامًا ما يتطلب الصبر والإصرار على النجاح. وكلما كان لديك دوافع أكبر للحصول على المزيد من النجاح والثروة، ستجد نفسك متشوقًا لهزيمة الفشل أكثر، والحصول على الدافع اللازم والشجاعة اللازمة لمتابعة ذلك. أما إذا لم تهدف للتطوير من نفسك، فلن تقابل تلك العقبات وأيضًا سوف تشعر بالملل نحو الوظيفة، وبالتالي لن تزيد من دخلك.
وإن كنت شخصًا طموحًا فمن المرجح أن تجد صعوبة في التحلي بالصبر. لذا يمكنك الاستعانة بجدول زمني لتكون على بينة من الوقت اللازم للوصول لأهدافك.

 

4- اطلب المشورة المالية

اطلب المشورة المالية
اطلب المشورة المالية


لا تخاف من طلب المساعدة، لكن اسأل نفسك أولًا “من يجب أن تسأل؟” فمن الجيد دائمًا الاستماع إلى الأشخاص المقربين منك في الأشياء العادية، أما بخصوص الأشياء التي تحتاج إلى خبرة ودراية بأمور بعينها، يستحسن أن تستعين بالأشخاص ذوي الخبرة في تلك الأمور. فمثلًا في الأمور المالية استعن بأحد المحاسبين، أو خبراء الاقتصاد، ليرشدك إلى الوضع الحالي للثروة، والطريقة الأمثل لادخار الأموال.

 

وأخيرًا، لكي تصبح غنيًا عليك أن تعرف أنه ليس أمرًا سهلًا، بل أنه ينطوي على العديد من المخاطر، والعمل الشاق، ويتطلب الصبر، والإيمان بذاتك. لكن المهم أن تختار المجال المناسب لإبداعك لتحصل على الثروة من دون أن تشعر بعبء العمل.

 

اقرأ أيضاً : 

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

3.2k مشاركات