خمس وسائل لتصبح مليونيرًا في عام


خمس وسائل لتصبح مليونيرًا في عام
خمس وسائل لتصبح مليونيرًا في عام

 

إذا كنت تعبت من مشاهدة منافسيك يتجاهلونك ويسبقونك، أو سئمت من التشكيك في فكرة مشروعك، تحقق من هذه النصائح البسيطة والقوية لتبدأ في تعزيز أرباحك الآن، وتنضم إلى قائمة أصحاب المليونيرات في العام المقبل!

 

1. أطلق مشروعًا يناسب السوق

أطلق مشروعًا يناسب السوق
أطلق مشروعًا يناسب السوق

إحدى الطرق الأكثر نجاحًا، والتي تم نسيانها، لإنشاء نشاط تجاري بقيمة ملايين، هو العثور على اتجاه جديد مزدهر وفكرة مشروع واعدة لتتمكن من الصعود إلى القمة بسهولة. وذلك بتحليل ما يحتاجه جمهورك في الوقت الحالي. لذا، لا مانع من قضاء بعض الوقت في تقييم ما يقدمه المنافسون، وما لا يفعلونه، وما يمكنك فعله!
خذ على سبيل المثال، الطفل D’Aloisio، الذي يبلغ من العمر 17 عامًا، حيث أطلق تطبيقًا للهواتف الذكية يُدعى Summly، وهو مجمع لملخصات الأخبار من جميع المنافذ الرئيسية. وتم شراء التطبيق من قبل ياهو في غضون بضعة أشهر، ليحصل الطفل على مبلغ 19 مليون جنيهًا استرلينيًا.
وفي حين أنه يوجد بالفعل عدد هائل من تطبيقات الأخبار في السوق، لكن لم يوفر أي منها قائمة موجزة ومختصرة من جميع الأحداث الرئيسية مُصنفة بناءً على اهتماماتك وموقعك وتفضيلاتك. فقد كان من المتوقع أن تتضاعف تقديرات الإيرادات المحتملة في غضون بضع سنوات مع تزايد عدد مستخدمي الجوال الذين سئموا من بطء تحميل الصفحات والمجموعات.

 

2. فكر في استراتيجية تحقيق الدخل من اليوم الأول

فكر في استراتيجية تحقيق الدخل من اليوم الأول
فكر في استراتيجية تحقيق الدخل من اليوم الأول

تفشل الكثير من الشركات الناشئة عندما تركز فقط على توسيع قاعدة المستخدمين، بدلًا من التفكير في طرق محترمة لتحقيق الدخل. ويُعد Twitter و Instagram مثالين على هذه الظاهرة، ولكن هناك العديد من الشركات التي فشلت في نهاية المطاف بسبب عدم قدرتها على توليد الدخل بعدما كونت جمهورًا كبيرًا.
فإذا كنت تركز على أن تصبح مليونيرًا في السنة الأولى، فعليك العمل على استراتيجية تحقيق الدخل بدءًا من اليوم الأول. حيث تعمل معظم الشركات المربحة على هذا الأساس، فهي تبيع الكثير من المنتجات والخدمات الرخيصة للكثير من الناس، أو يبيعون منتجات ذات أسعار كبيرة إلى عدد محدود من المشترين.
وقد يكون لكل نموذج مزاياه، لكن الأهم من اختيار النموذج الذي ستقوم بتطبيقه، هو إنشاء خطة محددة لتحقيق الدخل. ففهم كيفية كسب المال من البداية سيوفر عليك الكثير من الوقت لتتمكن من الربح بسرعة.

 

اقرأ أيضاً : قانون الجذب – خطوات جذب المال

 

3. كن الأول 

كن الأول
كن الأول

هناك مجموعة من المنتجات المتدنية في هذه الأيام تقلد شركة بيبسي، لكن هذه الشركات لا تقترب من كسب مليون عميل في سنواتها الأولى. والنصيحة هي أن عليك أن تقدم شيئًا غريبًا جدًا لإبهار عملائك، وتتغلب بها على منافسيك، من خلال علاج نقاط الخلل في المنتجات الأخرى.
وإذا كنت تجد صعوبة في تحديد ما سيجعل منتجك الأفضل، فاسأل العملاء الحاليين، من خلال استطلاعٍ قصيرٍ مع أسئلة بسيطة مثل: “ما الذي يمكننا فعله من أجلك؟”، و “ما هي الميزات الأخرى التي ترغب في أن تمتلكها منتجاتنا؟”. وسوف تلهمك الإجابات بتطوير نفسك.
وبعد تنفيذ هذه التوصيات، ستحصل على مجموعة من العملاء الأوفياء الذين سيستمرون في شراء المزيد من المنتجات التي طورتها بناءً على آرائهم.

 

4. استعن بمختصين 

استعن بمختصين
استعن بمختصين

ليس منطقيًا أن تتعامل مع مشروع تجاري بملايين الدولارات وحدك، حيث أن عليك تفويض وتوظيف أولئك الذين يعلمون جيدًا ما الذي سيرفع من شأن شركتك، أو ما الذي سيعرضها للخسارة.
على سبيل المثال، استثمرت Google في توظيف أفضل المبرمجين منذ الأيام الأولى. ولا داعي لتوضيح مدى قوة هذه الإستراتيجية. فمنذ انطلاقها وإلى اليوم، لم تمر بلحظة انحدار أو خسارة إلا وعالجتها فورًا.
لذا، عندما تبدأ عملًا، ركز انتباهك على الفريق الأول الذي تختاره لمكان عملك، لأن تلك النقطة ستحقق أكبر فارق في الحد الأدنى لنشاطك التجاري. واستعد لإنهاء الصفقة في أي وقت مع من يخالفون توقعاتك، للحصول على أفضل النتائج.

 

5. التركيز على البيانات

التركيز على البيانات
التركيز على البيانات

النقطة الأخيرة، هي أن تستهلك وتحلل كل البيانات التي يمكن أن تحصل عليها، وتتصرف بناءً على ذلك، من خلال الاستفادة من Google Analytics بتحديد مؤشرات KPI الأساسية لشركتك وإعدادها.
فمع تحليل البيانات، يصبح الوصول إلى أصغر التفاصيل حول المستهلكين، والجمهور المحتملين أسهل من أي وقت مضى.

وإذا كنت تشعر بأنك تفتقر إلى مهارات الأعمال، ركز أكثر شيء على النقطة الرابعة، فهي من شأنها أن تبهرك بالنتائج. أما إذا كنت من ذوي الخبرة في الأمر، نعدك أن تجني فارقًا ملحوظًا في الربح بعد اتباعك لتلك النصائح، ولا تنسى التميز والتركيز على ما يريده جمهورك.

 

اقرأ أيضاً : 

قانون الجذب – خطوات جذب المال

فكر تصبح غنيا نابليون هيل – خطوات نحو الثراء

السلوك العقلي الايجابي طريقك نحو الثراء

فكر تصبح غنيا – قواعد التفكير الصحيح


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

166 مشاركات