تحليل الشخصية من العيون بخطوات عملية!


تحليل الشخصية من العين
تحليل الشخصية من العين

إن العين تعتبر مقياس من مقاييس الجمال، كما يمكن للعين أن تكشف الكثير عن شخصيتك (مميزاتها وعيوبها) وصفاتك الخاصة، طبقًا لقوانين قراءة الوجه الصينية، وكما قال لاتن بروفيرب “إن الوجه هو صورة العقل، والعينين هم من يخبرون عنه”.

وتمتلك العين أهمية خاصة فى الكثير من الثقافات حول العالم، حيث يطلق عليها “نافذة الروح”، تلك التي تغنى بها الشعراء والكتاب، وحازت على إعجابهم واهتمامهم كثيرًا.

وكون العين وصفية وعميقة، فإنها تستطيع الإخبار بكل شئ لمن يستطيع قراءتها، فيمكنها الإخبار بحالة الشخص الصحية، نواياه، طبيعته، وكل شئ يمكن معرفته عن الذى أمامك فقط بملاحظة عينيه، لونهم، صفائهم وشكلهم. وخبراء لغة الجسد يقولون أن العين يمكن أن تخبر الكثير والكثير بملاحظة الفروق الدقيقة التى يمكن أن تصنعها العين، مثل الأشياء الكبيرة والصغيرة حول شخصيتك التي يمكن للعين إفشاءها إلى العالم .

ومن أهم العلامات التى يمكنك بها قراءة العين هى حجم العين، شكل العين والمسافة بين العينين.

تحليل الشخصية من العيون بخطوات عملية!

ما هو حجم عينيك ؟

ما هو حجم عينيك ؟
ما هو حجم عينيك ؟

انظر الى وجهك، قارن عينيك بباقى معالم وجهك بدون وضع أى مساحيق تجميلية، وانظر هل عينيك كبيرة أم صغيرة، ويمكنك أن تسأل صديق إذا أمكنك، فسوف يساعدك كثيرًا حول هذا الشأن.

خصائص العين الكبيرة:

عند الإجابة كن منفتحا ومتقبلا لأى الإجابتين، فالمعلومات والعواطف القادمة من قنوات الوعي واللاوعي، مثل الأحلام، هى التي تعرف شخصيتك وتحدد ملامحها، والشعور بالدفئ العام يحيطك، يجعلك شخص وود للغاية، ويمكن أن تمتلك أيضا عقل بناء مبدع. فقم بالإهتمام بكل ذلك، حيث أن قوة ثقتك فى البعض يمكن أن يكون عيبًا بك، حيث يجعل من السهل جدا لشخص أن يخدعك ويتلاعب بك للإستفادة منك.

خصائص العين الصغيرة :

التركيز والدقة من أكثر الصفات التى تغلب على الشخصيات ذوى العين الصغيرة. وأيضًا يعرفون بالحدة و التمسك بالتفاصيل، كما أن الذكاء وبعد النظر هو ما يميزهم، ويحبون أيضًا الغوص فى تفاصيل الأشياء، اكتساب الخبرة من أى شئ يفكر عقلهم به، وأيضًا هم غالبا ما يشكون بالغرباء مما يجعل الكثير من الناس يفترضون أنهم باردون وغير ودودين.

تحليل الشخصية من العيون بخطوات عملية!

 

ماذا عن شكل العين ؟

ماذا عن شكل العين ؟
ماذا عن شكل العين ؟

انظر إلى جانب ومركز عينيك، لاحظ كيف تنحنى حواجبك حولهم، وعيون اللوزة التي تفتق بالتدريج، و تعطس شكل اللوز لعينيك، وعلى الناحية الأخرى فإن العيون الدائرية واسعة جدا من المركز، و تنحنى فجأة.

والعيون البندقية غالبا ما تحظى بالشكل الغريب، وإذا كنت تمتلك هذه العينين، فإنك فى الغالب شخص حذر جدًا، وتستطيع الحفاظ على ثباتك فى أكثر المواقف سوءً، أيضا لديك نظرة متوازنة جدا للحياة ولا تظهر عادة عواطفك، على الرغم من عمقك ، دفئك ورحمتك.

أما العيون الدائرية تميز الإبتكار وسعة الخيال، وعادة ما يهرب الشخص من الواقع إلى داخل عقله حيث الهدوء. ومن يمتلكون هذه الأعين غالبا من يطلقون عواطفهم ويتركونها تسّير حياتهم، وتتخذ القرارات بدلا منهم، ولكنهم أيضا أشخاص مثاليين جدا رغم ذلك، مما يجعل الناس تراهم كأشخاص متقلبى المزاج وغير عمليين. ويمتلك هؤلاء الأشخاص سحر معين ينبع من أعينهم يجعل الناس تنجذب لهم بشكل كبير، على الرغم من كون نظراتهم تبدو حادة فى بعض الأحيان.

 

اقرأ أيضاً : اختبار تحليل الشخصية MBTI؛ ما يمكن وما لا يمكن أن يخبرك به!

 

المسافة بين العينين :

المسافة بين العينين :
المسافة بين العينين :

إن الأشخاص ذوى المسافة الصغيرة بين العينين غالبا ما يبدوا تقليديين، ولديهم اهتمام بالتاريخ والثقافة بشكل كبير. فتربيتهم وقيمهم تعنى الكثير لهم، ولكنهم يعيشون أوقاتا عصيبة فى العيش فى عالم غالبا ما ينسى الثقافة والقيم. وعلى الرغم من ذلك فهم ليسوا جيدين فى التغيير والتعايش مع المتغيرات، وهذا يقودهم إلى توتر وعصبية على المدى الطويل. إنهم يحبون الإنضباط، التنظيم، التفاصيل، ولديهم تركيز فى منتهى الحدة. وهم يمتكون طبيعة مقاومة مما يجعل من الصعب جدا عليهم الإنقياد أو السير مع التيار.

أما الأشخاص ذوى المسافة الواسعة بين عينيهم فهم على العكس تمامًا، فهم محبين للحياة بشكل كبير، ويحبون عيش كل لحظة من حياتهم بسعادة وأمل، ولا يحبون أن يمنعهم شئ عن تحقيق ما يريدون.  إنهم يعرفون ماضيهم، ولكنهم لا يسمحوا له بتحديد هويتهم وما هم عليه، ولديهم أعين تبصر إلى مدى بعيد بعض الشئ، مما يأخذهم إلى مدينة غير واقعية يعيشون فيها أحلامهم ، ويرون من العالم ما لا يستطيع الآخرون أن يروه. لكنهم يكرهون الروتين وعدم المرونة، وغالبا ما يتجولون بلا هدف للمغامرة فحسب. فهم تلقائيون، عفويون، مبتكرون، ولا يخافون.

وإذا كانت عينيك تقع فى المنتصف بين هاذين القسمين، فإنك تمتلك نظرة متوازنة للحياة، ليست واقعية جدًا أو خيالية جدًا.  وتمتلك أيضًا مسار شيق ومتوازن لعيش حياتك بحرية أكثر ولكن عاقلة فى نفس الوقت.

 

ماذا عن انحراف العين ؟

ماذا عن انحراف العين ؟
ماذا عن انحراف العين ؟

تحليل الشخصية من العيون بخطوات عملية!

إن العين المائلة إلى أعلى أو التي تشبه عين القطط، تعني أنك تمتلك طموح عظيم، ولن تدع أى شخص يمنعك من تحقيق طموحك، ولكنك منفتح ولين رغم ذلك، ويجدك الناس ممتع وشيق، ويراك البعض الآخر أنانى ومحب لنفسك. أما عن رؤيتك الخاصة، فإنك ترى أنك تقوم بما يجب فعله لنفسك، ولديك الكثير من العزم الذى يؤهلك لتحقيق أهدافك بكل سهولة، ولا تستسلم أبدا بدون خوض المعركة.

أما العين المائلة إلى أسفل فهى على النقيض تمامًا، حيث أن هذا النوع من العيون تعنى أن لديك طبيعة خاصة مستقلة وتحب البقاء بجانب من تحبهم دائما، حيث تعتمد عليهم وعلى رأيهم فى الكثير من الأشياء. ولكنك ذات طبيعة خجولة رغم ذلك، لذا يحب الناس الإستفادة منك إلى أقصى حد. وأيضا تميل إلى التشاؤم و الحزن، مما يجعل من الصعب أن يلهو ويستمتع الناس حولك بعض الشئ، كما أنك تهتم إلى حد كبير جدًا بالناس، وتبقى على أصدقائك إلى أقصى حد.

 

 

اقرأ أيضاً :


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

4.3k مشاركات