هكذا يمكنك تحقيق أهدافك بالتنويم المغناطيسي الذاتي!


هكذا يمكنك تحقيق أهدافك بالتنويم المغناطيسي الذاتي!
هكذا يمكنك تحقيق أهدافك بالتنويم المغناطيسي الذاتي!

 

هل تشعر دائمًا أنك تكافح جاهدًا وتواجه صعوبة في الوصول إلى أهدافك؟ هل تعاني من تشتت الانتباه بسبب أمور عدّة، وأحيانًا تجهل أين هي نقطة البدء للوصول إلى الهدف؟
إذًا كن على علم بأن التنويم المغناطيسي قادرًا على مساعدتك بشكل جيد للوصول إلى هذه الأهداف، ولكن قبل أن تعرف ما هي العلاقة بينهما، عليك أن تعلم أولًا ما هي أسباب عدم تحقيق أهدافك..

 

أسباب عدم تحقيق أهدافك

أسباب عدم تحقيق أهدافك
أسباب عدم تحقيق أهدافك

قد يجد العديد من الأشخاص صعوبة في الوصول إلى أهدافهم وذلك لأسباب كثيرة، منها كونهم غير محددين للخطوات التي يجب اتخاذها لتحقيق تلك الأهداف، أو أنهم لا يستطيعون الحفاظ على تركيزهم بما فيه الكفاية للوصول إلى الهدف. وفي كثير من الأحيان، تجد نفسك تتخلى عن هدف ما لأنك لم تحقق هذا الهدف بشكل سريع وشعرت بالهزيمة والفشل!
نحن كبشر نميل إلى الخوف من الفشل، الأمر الذي يقودنا إلى الشعور بأنه ليس هناك أي فائدة من تكرار المحاولة مرة أخرى بل نستسلم بهدوء، لكن يجب عليك دائمًا معرفة سبب عدم تحقيق الهدف، بحيث يمكنك محاولة تغيير طريقة تفكيرك والحفاظ على دوافعك وتحفيزك من جديد “وهو الشئ الذي يمكن للتنويم المغناطيسي الذاتي أن يساعدك عليه “.

 

1. أنت تركز على تحقيق هدف واحد في كل مرة

 أنت تركز على تحقيق هدف واحد في كل مرة
أنت تركز على تحقيق هدف واحد في كل مرة

عندما تركز على هدف رئيسي واحد فإنك تحد من إمكانياتك وأهدافك الأخرى التي يمكنك الوصول إليها أيضًا. بالإضافة إلى ذلك، عندما نركز على هدف واحد فقط؛ فإن كل هدف آخر سبق أن رغبت في متابعته وتحقيقه يتراجع.
ما عليك أن تتذكره هو “للوصول إلى هدفك النهائي فأنت تحتاج إلى إنجاز أهداف صغيرة أو خطوات صغيرة. لذا، فحاول دائمًا عدم التركيز على هدف واحد فقط. وبدلًا من ذلك، اهتم بتطوير المهارات التي تحتاجها لتحقيق هذه الأهداف ” على سبيل المثال، تغيير نظامك الغذائي لفقدان الوزن” فيساعدك هذا أيضًا في الوصول إلى أهداف متعددة في نفس الوقت.

 

2. تنظر للنتيجة النهائية فقط

تنظر للنتيجة النهائية فقط
تنظر للنتيجة النهائية فقط

إذا كنت تبحث عن النتيجة النهائية وليس الخطوات التي يجب عليك اتخاذها لتحقيقها، فمن المحتمل أنك قد لا تحقق أهدافك في الكثير من الأحيان؛ فيجب أن تنظر في كيفية تحقيق أهدافك أولًا واتخاذ خطوات محددة لتنفيذها على الفور.
وكثيرًا ما يشعر العديد من الناس بالإحباط عندما لا يصلون إلى النتيجة النهائية مباشرة، ولكن هذا بعيد الاحتمال خاصةً إذا كانت هناك أهداف مصغرة تحتاج إلى تحقيقها أولًا. وعلى هذا فإن وجود قائمة بالخطوات الصغيرة اللازمة لتحقيق هدفك سيبقيك أكثر تحفيزًا وتركيزًا على الوصول إلى النتيجة النهائية.

 

اقرأ أيضاً : التنويم المغناطيسي الذاتي (المدخل السحري)

 

3. تشعر بالإحباط

تشعر بالإحباط
تشعر بالإحباط

كما ذكرنا سابقًا، من السهل علاج الخوف من الفشل. فإن كنت تستسلم بمجرد أن تفشل في شيء ما أو في تحقيق هدف نهائي، ستغير من هذا لو تمكنت من النظر إلى الفشل كمطلب أساسي لمساعدتنا في التحسن والرجوع من جديد بشكل أقوى، وستجد أنه صار من الأسهل عليك التركيز على أهدافك.
عندما تواجه الأمر بمنتهى الشجاعة، ستعرف لماذا فشلت وستتمكن من المحاولة مرة أخرى بعقلية مختلفة. أما الإحباط فعلى الأرجح سمنعك من المحاولة مرة أخرى وبالتالي لن تصل إلى أهدافك.

 

هل يعمل التنويم المغناطيسي الذاتي؟

هل يعمل التنويم المغناطيسي الذاتي؟
هل يعمل التنويم المغناطيسي الذاتي؟

قد تسأل نفسك، هل يعمل التنويم المغناطيسي الذاتي؟
بالنسبة للكثيرين فإنه يعمل وغالبًا ما يُستخدم لمساعدة الناس في الكثير من الأمور وللحصول على النتائج المختلفة. فالتنويم المغناطيسي الذاتي هو المكان الذي يدخلك في حالة من الاسترخاء العميق حيث ينخفض نشاط دماغك وتبدأ في الشعور بالهدوء، ولا شك أن هذه الحالة الذهنية تساعدك على التفكير بعمق وبشكل صحيح.
وسيعطيك المعالج بالتنويم المغناطيسي الاقتراحات التي يمكن أن تساعد في إجراء تغيير لبعض القناعات والمعتقدات الخاصة بك بشكل أكثر إيجابية لتحقيق أهداف، ويمكن أن يساهم ذلك أيضًا في التركيز على ما تواجهه وما قد يقف مانعًا أمامك من عقبات، ويمكن أن يظهر لك كيف تبدو بشكل مختلف ويساندك في تغيير طريقة تفكيرك حول هذه القضايا الأساسية.

 

فوائد التنويم المغناطيسي الذاتي

فوائد التنويم المغناطيسي الذاتي
فوائد التنويم المغناطيسي الذاتي

يمكن استخدام تقنيات التنويم المغناطيسي الذاتي لمساعدتك في تحقيق أهدافك، ذلك أنه يعلمك أن تبقى قويًا وأن تركز على هذه الأهداف، ومن خلال التنويم المغناطيسي الذاتي سوف تدخل حالة ذهنية صحيحة للوصول إلى أهدافك وتحقيق النجاح ويجب أن تشعر بدافع أكبر وأكثر إيجابية أيضًا.
ويساعد التنويم المغناطيسي الذاتي على تغيير طريقة تفكيرك ونظرتك إلى بعض الأمور، فعلى سبيل المثال يمكن أن يساعد في تغيير طريقة تفكيرك بحيث يجعلك أكثر روية وإيجابية وهذا من شأنه أن يجعلك في حالة تركيز دائم لتحقيق النجاح.
ويمكن للعلاج بالتنويم المغناطيسي أن يبقيك على المسار الصحيح إذا استخدمته جنبًا إلى جنب مع القيام بجميع الخطوات الأخرى التي تتخذها للوصول إلى أهدافك.

 

ابدأ من اليوم في تحقيق أهدافك مع التنويم المغناطيسي الذاتي

ابدأ من اليوم في تحقيق أهدافك مع التنويم المغناطيسي الذاتي
ابدأ من اليوم في تحقيق أهدافك مع التنويم المغناطيسي الذاتي

إذا كنت بحاجة إلى دفعة إضافية للبدء في الوصول إلى أهدافك بينما تواجه العديد من المشاكل، فقد يكون التنويم المغناطيسي الذاتي الأداة المثالية لك. فالتنويم المغناطيسي الذاتي يمكن أن يكون وسيلة رائعة للحفاظ على تركيزك وتحفيزك للوصول إلى أهدافك وتحقيقها.

 

اقرأ أيضاً : 

التنويم المغناطيسي الذاتي وخطواته بكل بساطة الجزء الأول

كيفية التنويم المغناطيسي | الحقيقة و الطريقة

التنويم المغناطيسي و استخدامه في ترويج الاعلانات

 

المصادر:

 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

2 مشاركتان