10 ميزات؛ إذا كان لديك أحدها فأنت تمتلك قوى خارقة


10 ميزات؛ إذا كان لديك أحدها فأنت تمتلك قوى خارقة
10 ميزات؛ إذا كان لديك أحدها فأنت تمتلك قوى خارقة

تمتلك أجسامنا الكثير من الأشياء المميزة والغريبة في نفس الوقت، وهذه الميزات تجعلنا مختلفين عن باقي الكائنات وتعطينا الأفضلية في مجموعة من المهام، ولكن هل فكرت مسبقًا أنه من الممكن أن تمتلك بعض الميزات التي تجعلك مميزًا عن غيرك من البشر كما لو أنك تمتلك قوى خارقة؟

كل منا يختلف عن الآخر، فلن تجد شخصين يتشابهان مع بعضهما في كل شيء؛ فدومًا يكون هناك علامة مميزة يمتلكها أحدهما عن الآخر ولو على المستوى الجيني فقط حتى وإن كانا توأم متماثل، كما أنه ليس بالضرورة أن تكون القوى الخارقة كما نراها في الأفلام كقدرة على الطيران أو تحريك الأشياء بعقلك، بل من الممكن أن تكون قادرًا على أن تعمل لساعات أطول بنشاط كبير مع ساعات قليلة من النوم، فهل تعتقد أن لديك قوى ما؟، دعنا نتعرف في هذا التقرير عن بعض الميزات النادرة التي يمتلكها البعض منا بصورة خاصة.

أمراض القلب..

أمراض القلب
أمراض القلب

على الرغم من أن جميعنا عرضة للإصابة بأحدها إذا أهملنا صحتنا، إلا أن هناك فئة من الناس تمتلك فرص أقل من أن تصيبها، يرجع هذا الاختلاف إلى اختفاء أحد الجينات لديهم، حيث هناك جين يسمى PCSK9 الذي يسهل عملية انتقال الدهون في الدم، لذا فعند نقصه لدى البعض تقل احتمالات إصابتهم بأمراض الأوعية الدموية أو القلب الناتجة عن تراكم الدهون فيهم.

 

زيادة كثافة العظام..

زيادة كثافة العظام
زيادة كثافة العظام

نتعرض لكثير من الصدمات التي قد تضر بعظامنا، ومؤكد إن لم يُصاب أحدنا يومًا بأي ضرر فيها مثل شرخ أو كسر؛ فإننا نعرف شخص ما قد أصابته. ما رأيك في أن هناك بعض الأشخاص يمتلكون جين يُسمى LRP5 وهو ما يساعد على استمرار عملية الاتزان الداخلي، والتي تسمح بتجديد خلايا العظام المتضررة طوال حياتهم، فتكون عظامهم أقوى من غيرهم.

 

خياشيم..

خياشيم
خياشيم

نعم!.. إنه لأمر غريب أن يمتلك شخص ما خياشيم، لكن لا تقلق فهي لا تعمل ولكنها فقط موجودة عند البعض، فهناك مجموعة تصل نسبتهم لحوالي 5% من البشر يمتلكون فتحة صغيرة عند أذنهم، والتي هي بقايا خياشيم أجدادنا الذين تطورنا عنهم وهي تعرف باسم “الجيوب أمام صوان الأذن”.

 

اقرأ أيضاً : 5 صفات تحتاج إليهم للوصول لأكبر أهدافك

 

الكيمرة..

الكيمرة
الكيمرة

ارتبط هذا المصطلح بالأسطورة اليونانية عن المخلوق الذي يمتلك أجزاء في جسمه من حيوانات مختلفة، وهي بالفعل طبيًا واحدة من أكثر الطفرات الجينية المثيرة للفضول، فالحالة التي نتكلم عليها هنا هي أن يمتلك الانسان كل عين بلون مختلف عن الأخرى، ومؤكد أنها من أكثر الحالات النادرة.

 

رؤية رباعية الألوان..

رؤية رباعية الألوان
رؤية رباعية الألوان

من الطبيعي أن جميعنا نمتلك رؤية ثلاثية الألوان وهي ترجع إلى امتلاكنا 3 أنواع من الخلايا المخروطية في أعيننا التي تستقبل الألوان الأساسية. فنرى كل شيء على لونه، ولكن هناك البعض نتيجة طفرة جينية في الكروموسوم X المسؤول عن حمل صفاتنا تجعلهم يمتلكون 4 أنواع مما يمكنهم من رؤية ألوان أكثر من التي يمكننا أن نراها إلا بطريقة أخرى أكثر قربًا من الألوان التي نعرفها، وهؤلاء نسبتهم لا تتعدى الـ 10% من البشر.

 

ضلع إضافي..

ضلع إضافي
ضلع إضافي

نمتلك في قفصنا الصدري 24 ضلع متوزعين بالتساوي بين جانبي الصدر ويتصلون بفقرات عمودنا الفقري، لكن البعض وُلدوا بضلع إضافي يتصل بإحدى فقراتهم العنقية، وقد يختلف في حجمه وبالطبع كلما كبر أدى إلى الشعور بالألم وعدم الراحة.

 

الدم الذهبي..

الدم الذهبي
الدم الذهبي

لا يعني ذلك أنك تمتلك قطعًا من الذهب تسري في أوعيتك الدموية، ولكن هذا النوع من الدم يُسمى هكذا لكونه قادرًا على أن يُنقَل إلى أي فصيلة أخرى، حيث أن الفصيلة تحدد بالعوامل المضادة التي يحتويها الدم، لكن هذا النوع لا يمتلك أيًا منهم. لذا، يصبح قادرًا على أن يتوافق مع أي شخص آخر، وهذه الفصيلة نادرة جدًا حيث لم يُعرف حتى الآن سوى 10 أشخاص فقط يمتلكونها.

 

صفين من الرموش..

صفين من الرموش
صفين من الرموش

إذا نظرت في المرآة سترى بأنك تمتلك في كل جفن صفًا واحدًا فقط من الرموش، لكن هناك البعض يمتلكون صفين في جفنهم العلوي، وهي نتيجة طفرة جينية تعرف باسم “ازدواج الأهداب”، وأشهر من عرفوا بها كانت الممثلة إليزابيث تايلور.

 

عضلة الرسغ..

عضلة الرسغ
عضلة الرسغ

ضع يديك الاثنين على سطح مستوٍ وأجعل إبهامك يلمس خنصرك كل يد على حدى ثم أنظر إلى رسغك، من الممكن أن ترى بروز شيء ما قد تظن أنه أحد أعصابك، ولكنه عضلة موجودة في رسغنا بقيت معنا منذ أسلافنا الذين تطورنا عنهم، حيث كانت تفيدهم في تسلق الأشجار وما زالت موجودة في بعض الحيوانات حتى الآن.

 

لا داعي للراحة..

لا داعي للراحة
لا داعي للراحة

يحتاج الكثير منا لساعات طويلة من النوم حتى يمتلك النشاط والطاقة الكافية للقيام بالمهام، لكن هناك البعض يمكنهم النوم ساعتين أو 3 ساعات فقط ويصبحوا على قدر عالٍ من النشاط مساوٍ لمن ناموا 8 ساعات كاملة، وهو ما وجدوا أنه يرجع لامتلاكهم أحد الجينات الذي يُعرف بـ BHLHE41 أو DEC2 وهو نادر الوجود، ومن أشهر من امتلكوه كانت أول امرأة تتولى منصب رئيس وزراء بريطانيا مارغريت ثاتشر وعالم الفيزياء نيكولا تيسلا.

 

وأخيرًا،
بالنسبة لك، أي قوى خارقة تمتلكها أنت؟ وكيف ترى أنها تميزك عن غيرك من البشر؟

 

اقرأ أيضاً :

6 خطوات لإظهار ما بداخلك من كاريزما

3 حقائق تحتاج لتقبلهم لحياة أكثر إنجازًا

5 صفات تحتاج إليهم للوصول لأكبر أهدافك


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

167 مشاركات