قائمة بأفضل أفلام هوليود؛ ستغير من رؤيتك للحياة (17 فيلم)


قائمة بأفضل أفلام هوليود
قائمة بأفضل أفلام هوليود

 

بإمكان الأفلام أن تمدك بما هو أكثر كثيرًا من المتعة والفائدة معًا، فالسينما الجيدة هي التي تشعل في أنفسنا العواطف والترفية والترقب والاندماج التام مع الأحداث، وهذا من شأنه أن يجدد حياة الكثير منّا علاوة على القيمة المستمدة منه؛ لذا، إليك 17 فيلم من أفلام هوليود سوف تغير من طريقة رؤيتك للحياة.

 

1- فيلم Into The Wild

 فيلم Into The Wild
فيلم Into The Wild

يعد هذا الفيلم ملحمة رائعة مأخوذة من رواية تحمل نفس الاسم، حيث تحكي قصة شاب يبدأ مغامراته في الحياة البرية بألاسكا، فبعدما تخرج من كلية الحقوق قرر “ماكاندليس” أن يتخلى عن والديه وحياة الرفاهية بحثًا عن السعادة في الطبيعة، إنه فيلم عن الرغبة في الحرية التي تشعرك أنك بحاجة لخوض مثل هذه التجربة.

 

2- فيلم The Truman Show

فيلم The Truman Show
فيلم The Truman Show

إن مشاهدة هذا الفيلم سيجعلك تتشكك في واقعك والحياة التي تسميها بنفسك حياة؛ يُعد برنامج ترومان عرضًا رائعًا يدور حول حياة ترومان، حيث أنه أحد أشهر الأشخاص في أمريكا، لكنه لا يعلم ذلك بكل تأكيد، فهو نجم أشهر برامج تلفزيوني يُبث على مدار الساعة، حيث بدأ العرض منذ ولادة ترومان. يصور الفيلم شخصية تتحدى وتخرج في النهاية من عالم مصطنع هو مجرد اختراع اخترعته وسائل الإعلام لتضليل الناس.

 

3- فيلم Crash

 فيلم Crash
فيلم Crash

تدور أحداث الفيلم لوصف حالة عدة شخصيات تعيش في لوس أنجلوس خلال 36 ساعة، جمعهم سويًا حادث سيارة وإطلاق نار ومصالح مشتركة. يصور الفيلم معظم شخصياته على أنها متأذية من العنصرية لذلك فإنها تتورط في المشاكل التي تدفعهم لاختبار تحيزاتهم. فمن خلال ردود فعل هذه الشخصيات يحاول الفيلم أن يصور ويمتحن التوتر العنصري في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

4- فيلم The Shawshank Redemption

فيلم The Shawshank Redemption
فيلم The Shawshank Redemption

قصة تتناول سجينان يكونان صداقة رائعة على مدار 19 عامًا في السجن، يجدان السلوى والخلاص في نهاية المطاف من خلال الإلتزام بالأخلاق الحسنة، يتحدث الفيلم عن أهمية المثابرة والإيمان. وللفيلم نهاية غير متوقعة هي من أفضل النهايات في السينما على الإطلاق.

 

5- فيلم Waking Life

فيلم Waking Life
فيلم Waking Life

ما هي الأحلام؟، وما الفارق بينها وبين الواقع؟، هذا ما يحاول أن يجيب عليه هذا الفيلم في إطار فلسفي، حيث يتحدث عن رجل يحاول أن يعرف هذه الإجابات بسؤال العديد من الأشخاص في عالم الحقيقة، والخيال، البعض يجيب بطريقة عابرة سطحية، والآخرون يجيبون بطريقة متعمقة، وفي النهاية لا يقدم الفيلم حلولاً للأسئلة، بل يطرح في داخلنا أسئلة تنتظر إجابات.
يعد هذا الفيلم من الأفلام الرائعة؛ لإن البطل غير ملموس ينتقل في حالة تشبه الحلم، فهو لا يبدو مستيقظًا، فقد يصادف الناس، وأحيانًا شهودًا داخله بما يشبه المونولوجات، وفي بعض الأحيان ينخرط في محادثة حول مجموعة متنوعة من المواضيع مثل الواقع ، والإرادة الحرة ، والفوضى، والانتحار، والسينما.

 

6- فيلم Wild

فيلم Wild
فيلم Wild

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي اجتماعي حول يوميات فتاة تقرر بداية رحلة الـ 1100 ميل سيرًا على الأقدام وحدها، حيث أنها بعدما تم طلاقها مرة بعد مرة، وبعد وفاة والدتها وجدت نفسها محطمة نفسيًا، منغلقة على حياتها وعلى أزمتها الشخصية، فقررت الشروع في هذه الرحلة لتستعيد نفسها كما كانت عليها . شعارها في رحلتها، “سأذهب إلى نفسي، أعود إلى المرأة التي تمنت أن تراها أمي”.

 

7- فيلم Pay It Forward

فيلم Pay It Forward
فيلم Pay It Forward

يتناول هذا الفيلم قصة ملهمة لفتى يبلغ من العمر 11 عامًا يبدأ مشروعًا لمساعدة الآخرين، في حين أن العالم الحقيقي منغمس في الأنانية وحب الذات، ولكن ينجح الفتى (تريفور) في تنفيذ فكرته الخيرية، وذلك من خلال دعوة كل شخص بالمدينة لمساعدة ثلاثة أشخاص آخرين من المحيطين به، وبالتالي يعيش الجميع في مستوى واحد، وبالفعل يؤيد فكرته الجميع، وتنجح، وتنتشر انتشارًا سريعًا .

 

8- فيلم Dead Poets Society

فيلم Dead Poets Society
فيلم Dead Poets Society

يصور روبن وليامز أفضل صورة تصادمية بين الواقعية والرومانسية، والصراع بين القيم التقليدية والمجتمع المحافظ. سيجعلك هذا الفيلم تشكك في القيم والتقاليد الاجتماعية والسياسية التي تحدد حياتك، كما أنه سيشجعك على الحلم ويحثك على ألا تكون كسولًا في السعي لتحقيق تطلعاتك.

 

9- فيلم Life Is Beautiful

فيلم Life Is Beautiful
فيلم Life Is Beautiful

قصة تتناول حرص أحد الوالدين لحماية أطفالهم من الصدمات وأهوال الحياة، ويحاول أن يظهر لهم أن الحياة جميلة مهما كانت. في حين أن الجزء الأول من الفيلم هو كوميديا بحتة، إلا أنك في النصف الثاني سوف تبتسم بالدموع.

 

10- فيلم Fight Club

فيلم Fight Club
فيلم Fight Club

قصة محفزة مستوحاه من رواية بنفس الاسم. فيلم يتصف بالجنون، حيث تعد الكوميديا السوداء هي البطل الأول في الرواية والفيلم. حيث يتعرض إدوارد بطل الفيلم لضغوط حتى يصل به الحال إلى أنه لا يستطيع النوم لفتراتٍ طويلة، لكنه يجد بعض السلام في جلسات العلاج النفسي الجماعي. فيتعرف على أحد الأشخاص وهو (تايلر ديردن) الذي يحرره من تعلقه بالأشياء الذي تستعبده، ثم يحرره من خوفه من الناس. يقومان معًا بإنشاء نادي القتال الذي يجذب الكثير من الأفراد المحبطين، الذين يقومون بإخراج طاقة غضبهم وكرههم للعالم في القتال.

 

11- فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind

فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind
فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind

يتناول هذا الفيلم قصة حب رومانسية، يلتقي (جويل) الخارج من علاقة عاطفية فاشلة مع (كليمنتين) الفتاة المشوشة المصدومة في حبيبها السابق، وعلى الرغم من اختلاف شخصيتهما، إلا أنهما يقعان في الحب، لكنهما يترددان في الدخول في علاقة جديدة، بسبب تجربتيهما الأليمة، تلجأ (كليمنتين) إلى مستشفى خاص لإجراء جراحات خاصة بإزالة أجزاء من الذاكرة لتمحو تجربتها السابقة الأليمة، يقوم (جويل) بالأمر ذاته، لكنه يفقد الذاكرة على فترات متباعدة.

 

12- فيلم Forrest Gump

 فيلم Forrest Gump
فيلم Forrest Gump

أداء توم هانكس في هذا الفيلم هو موازنة رائعة بين الكوميديا والحزن، فهي قصة غنية بالضحكات الضخمة والحقائق الهادئة، حيث تدور أحداث الفيلم حول (فورست جامب) المعاق وبطئ الفهم، والذي رفضت والدته إدخاله مدرسة خاصة حتي لا يشعر بالنقص، فأدخلته مدرسة عادية، وكان يتعرض هناك إلى الكثير من المضايقات لحالته، مما يدفعه للمشاركة في مباراة، ويصبح بطلاً في اللعبة دون تخطيط مسبق، ثم بعد ذلك يلتحق بالجيش ويشترك في حرب فيتنام ويحصل على نوط الشجاعة من رئيس الدولة بعد إنقاذه خمسة جنود في إحدى الغارات.

 

13- فيلم (500) Days of Summer

فيلم (500) Days of Summer
فيلم (500) Days of Summer

يبدو هذا الفيلم للوهلة الأولى رومانسيًا فحسب، لكن من يتابع توم هانسن الرومانسي في سعيه إلى الحب بعد أن تفككت علاقته بصديقته، يدرك مدى عمق هذا الفيلم، حيث بدأ توم يتأمل في الأيام التي قضاها معها وأين وكيف توترت علاقتهما. وفي تأملاته، يصوّر الفيلم إدراكًا بأننا أحيانًا نشعر بالغرور في أنفسنا، ونميل إلى تجاهل الإشارات الواضحة بأننا في الواقع لسنا “الشخص المناسب”.

 

14- فيلم Seven Years in Tibet

 فيلم Seven Years in Tibet
فيلم Seven Years in Tibet

فيلم طموح وجميل يدور حول رحلات متسلق جبال نمساوي متعجرف والذي يلعب دوره براد بيت، حيث تسفر هذه الرحلات على اكتشاف هارير بطل الفيلم لنفسه وتعلمه نكران الذات من المساعد الروحي الدالاي لاما الشاب، إنها قصة مؤثرة عن رابطة قوية روحية تنمو بين غريبين، واكتشاف هارير لعالم بعيد عن ذاته، لذا فهي رحلة روحية يجب ألا تفوتك.

 

15- فيلم Life of Pi

 فيلم Life of Pi
فيلم Life of Pi

يدور هذا الفيلم حول قصة رجل هندي يعيش في كندا، يروي قصة حياته عن كيفية نجاته من غرق السفينة التي غرقت عليها عائلته كلها وهو لا يزال في سن السادسة عشر من عمره، وكيف تقطعت السبل في المحيط الهادئ حتى نجا. يواجهك هذا الفيلم سواء كنت شخصًا يفضل أن تصدق الأشياء بالطريقة التي تظهر بها، أو أنت ممن يؤمنون بالمعجزات، بأنه لا توجد إجابات صحيحة أو خاطئة. إنما مجرد فرصة لخوض التجربة.

 

16-فيلم Thank You for Smoking

فيلم Thank You for Smoking
فيلم Thank You for Smoking

يتناول هذا الفيلم قصة المتحدث الرسمي بإسم إحدى أكبر شركات التبغ الذي يتمتع بقدرة الدفاع عن التدخين وإخراج مجال التبغ من أي مشكله تواجهه، لكن لديه عدو وهو سيناتور المؤيد لوضع علامة الموت علي علب السجائر. فهل يستطيع بطل الفيلم أن يكون مثل أعلى ﻹبنه وهو يدافع عن صناعة تؤثر علي حياة البشر وصحتهم؟.

 

17-فيلم The Kings of Summer

فيلم The Kings of Summer
فيلم The Kings of Summer

يعد هذا الفيلم واحدًا من أروع الأفلام وأكثرها إلهامًا في عام 2013، فهو كوميدي درامي يقوم على استكشاف موضوعات الصداقة، الحب في سن المراهقة والنشأة، حيث يدور الفيلم عن(جو توي)، فتى أوشك على بلوغ مرحلة مراهقته، يجد نفسه معرضًا للإحباط بصورة متزايدة من قبل والده، فيعلن عن حريته ويهرب للغابات برفقة صديقه المفضل (باتريك) وطفل غريب يُدعى (بياجيو(.

 

وأخيرًا، في تلك الأيام التي تشعر فيها أن الحياة مملة، لا معنى لها ، وحينما لا تعلم كيف تزيد من فرص إلهامك، قم باللجوء لقائمة الأفلام هذه، وهي حتمًا ستلهمك وتحفزك كي تواصل التقدم من جديد.

 

اقرأ أيضاً : 

أفضل 10 أفلام تعليمية سيستمتع بها الأطفال

أفضل 10 أفلام حازت على جائزة أوسكار

10 أفلام يجب على كل رائد أعمال مشاهدتها

 

المصادر :


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1.8k مشاركات