قصص نجاح بعد الفشل؛ 6 قصص حماسية مذهلة


قصص نجاح بعد الفشل؛ 6 قصص حماسية مذهلة
قصص نجاح بعد الفشل؛ 6 قصص حماسية مذهلة

الفشل ليس بديلًا للنجاح، فهو شئ يجب تجنبه، ولكنه أيضًا مجرد عثرة في مشوار مهم، والحياة أكبر بكثير من الاستسلام بسبب الفشل في البداية، فكل منا واجه أو سيواجهه الفشل في مرحلة ما من حياته، ولكن المشكلة لا تكمن في الفشل، إنما في طريقة تعاملنا معه.

وهنا في هذا المقال سنعرض عليكم 6 قصص نجاح بعد الفشل لمجموعة من المثابرين الملهمين الذين ختموا مشوارهم  بنجاح غير مسبوق، على الرغم من أن جميهم مروا بفشل مرير. لذا، فهم المثال الأفضل الذي بإمكانه تشجيعك ومساعدتك في التصدي للفشل وألا تجعله يمنعك من الوصول لهدفك ورؤيتك للمستقبل.  

 

 

  • Arianna Huffington ” التي رفضتها 36 دار نشر:
" Arianna Huffington "
” Arianna Huffington “

هل تخيل أن واحدة من أشهر الأسماء في النشر الإلكتروني قد رُفضت من قِبل 36 دار نشر؟!

أجل، فإن كتاب “ Arianna Huffington” الثاني، الذي حاولت أن تنشره قبل أن تنشئ إمبراطورية Huffington Post” ” الشهيرة، رُفض 36 مرة قبل أن يتم قبوله في نهاية الأمر، حتى أن “”Huffington Post نفسها في بداية إنشاءها لم تكن تنبئ بكل هذا النجاح الهائل الذي تتمتع به الآن، حيث وُجهت إليها العديد من الآراء السلبية والنقد فيما يخص جودتها وقدرتها على الاستمرار والمضي قدمًا، ولكن من الواضح أن “ Huffington” تخطت تلك العقبات البدائية، ورفعت اسمها عاليًا كرائدة من رواد النشر الإلكتروني.

 

 

  • “Bill Gates” الذي انهارت أولى شركاته أمام ناظريه:
"Bill Gates"
“Bill Gates”

بالرغم من انهيار أولى شركاته أمام ناظريه إلا أن الآن “Bill Gates” هو واحد من أغنى أغنياء العالم، ولكنه لم يجمع تلك الثروة من طريق مباشر ولم يكن مشواره نحو النجاح سلسًا، حيث دخل “Gates”مجال ريادة الأعمال مع شركة تُدعى “”Traf-O-Data التي كانت تهدف لإدارة وتحليل الأشرطة المرورية، وقد حاول أن يبيع تلك الفكرة مع شريكه “ Paul Allen”، ولكن هذا المنتج لم يعمل بالشكل المطلوب بل كان كارثة بكل المقاييس، إلا أن هذا الفشل لم يستطع أن يكبل “Gates” ويمنعه من البحث عن فرص جديدة. فبمرور سنوات قليلة، كان قد أخرج إلى العالم Microsoft”” بأولى إصداراتها، وبذلك يكون قد خلق لنفسه طريقًا جديدًا للنجاح.

 

 

  • “George Steinbrenner” الذي تسبب في إفلاس فريق بأكمله:
"George Steinbrenner"
“George Steinbrenner”

قبل أن يصنع “Steinbrenner” اسمًا لنفسه عندما حصل على ملكية

“New York Yankees” ، كان يملك فريقًا قديمًا لكرة السلة يُدعى

“Cleveland Pipers” عام 1960، وفي عام 1962 وبناءً على توجيهات “Steinbrenner”؛ أعلنت جميع الفروع إفلاسها.

وعلى ما يبدو أن لعنة الفشل ظلت تطارد “”Steinbrenner؛ فعندما تولى قيادة “”The Yankees في السبعينات، ظل الفريق يتعثر في طريقه بشكل كبير، ويُهزم مرة تلو الأخرى في الثمانينات والتسعينات أيضًا، و على الرغم من ذلك، وعلى الرغم من مخاوف العامة والانتقادات التي وجهت لقرارات

“Steinbrenner” المثيرة للجدل، قاد الفريق نحو عودة مدهشة بستة بطولات عالمية متتالية بين العامين 1996 و2003 ، وسُجل كأكثر الفرق ربحًا في بطولة “Major League Baseball”.

 

اقرأ أيضاً : حياتك من الفشل الى النجاح بخطوات عملية

 

  • قيل عن “Walt Disney” أنه يفتقر إلى الإبداع:
"Walt Disney"
“Walt Disney”

واحد من عباقرة ومبدعي القرن العشرين طُرد ذات مرة من الجريدة التي عمل بها لأنه يفتقر إلى الإبداع، وحتى يثبت العكس عمل جاهدًا حتى تمكن من إنشاء أولى شركات الرسوم المتحركة التي كانت تُدعى

Laugh-O-Gram Films”، كما أزاد رأس المال بحوالي 15000 دولار، إلا أنه اضطر في النهاية لإغلاق الشركة بسبب انسحاب أحد الشركاء الممولين المهمين والرئيسين للشركة. وأصبح حالمًا ولكن بدون مال، هذا هو الحال الذي كان عليه “والت ديزني” عندما قرر أن ينتقل إلى هوليود، حيث واجه العديد من الانتقادات والفشل قبل أن تنطلق أفلامه الأولى بسرعة الصاروخ وتحظى على شهرة كبيرة واستحسان من الجميع.

 

 

  • طرد “Steve Jobs” من شركته الخاصة:
"Steve Jobs"
“Steve Jobs”

“ستيف جوبز” واحد من أهم وأكبر رواد الأعمال والمغامرين باختراعته الخارجة عن المألوف، وأيضًا بسبب عودته القوية والشجاعة من فشل مستعصي، تذوق“”جوبز طعم النجاح وهو في العقد الثاني من عمره عندما أصبحت شركة “Apple” إمبراطورية ضخمة لا مثيل لها، ولكن في عامه الثلاثين، كان رئيس مجلس إدارة “Apple” قد قرر أن يرفده من العمل، لم يلتفت “جوبز” إلى ذلك الفشل، بل أنشأ شركة أخرى باسم “NeXT” و التي انضمت ل “Apple” في النهاية، وعندما عاد مرة أخرى إلى “Apple” أثبت قدرته وكفاءته عندما أعاد تصميم شعار الشركة، وأخذ “Apple” لمستوى آخر.

 

 

  • Milton Hershey”” أسس3 شركات للحلوى قبل أن يأسس Hershey’s””:
"Milton Hershey"
“Milton Hershey”

عندما بدأ “”Milton Hershey إنتاج الحلوى، كان لاشئ، بمعنى آخر بدأ من الصفر؛ فعندما تم طرده من العمل كمساعد عامل طباعة، بدأ ثلاثة مشاريع منفصلة للحلوى، إلا أنه شاهد فشلهم جميعًا أمام عينيه.

وكمحاولة أخيرة منه، أنشأ “”Lancaster Caramel Company التي حققت في البداية نتائج رائعة ونجاح هائل، وإيمانًا منه بالرؤية التي لطالما شغلت ذهنه بإنتاج شيكولاته الحليب وإخراجها للجماهير، أنشأHershey” Company” وأصبح واحدًا من أشهر الأسماء في صناعة الحلوى وخاصةً الشيكولاتة.

 

وفي النهاية، بعد أن عرضنا عليك قصص نجاح بعد الفشل، خذ العبرة من تلك القصص حتى تقوى بها في أوقات الفشل القاسية، وحتى تعلم أن الفشل ليس نهاية العالم أو نهاية الطريق كما يخيل لنا في بعض الأوقات، ولكن تذكر دائمًا، أن هناك رجال ونساء ناجحين الآن ويستمتعون بهذا النجاح لأنهم في وقت الفشل قرروا أن لا يستسلموا له، ويرونه على أنه مجرد خطوة في طريق نجاحهم.

تعلم من أخطاءك وتقبل الفشل، وأيضًا قوّي عزيمتك، واجعل أهدافك وأحلامك تدفعك للأمام، والأهم من هذا لا تيأس أبدًا.

 

اقرأ أيضاً :

اكتب تعليق من فيسبوك

تعليق

لا تنسى قراءة المواضيع التالية أيضاً