هل تريد أن تكون قادراً على تحليل شخصية الأشخاص الذين تقابلهم يومياً بكل سهولة وحتى لو لم تكن لديك أي خبرة سابقة بتحليل الشخصيات؟

الحل أصبح الآن بين يديك مع كورس الهندسة النفسية لتحليل الشخصية المقدم من أكاديمية نيرونت

ماذا يتضمن هذا الكورس؟

 

المستوى الأول “دبلوم تحليل الذات”

يختص هذا المستوى في تعريف المتدرب على ذاته جيداً بهدف تهيئته أكاديمياً ونفسياً ليكون مؤهلاً للانتقال للمستوى الثاني “الممارس ” ليتدرب على تحليل الآخرين ويستخدم في هذا المستوى عدة اختبارات تسبقها معلومات في علم النفس حول الشخصية وعوامل تكوينها والمدارس النفسية التي تحدثت عن الشخصية ومن أهم هذه الاختبارات :

الأنماط الأربعة في تحليل النفسيات الانسانية

الاختبار العالمي MBTI الشهير

اختبارات NLP الهندسة النفسية

حيث يتعرف بمساعدتها المتدرب على فهم شخصيته من نواحيها الايجابية والسلبية وفي نهاية المستوى الأول يكون قد أصبح المتدرب جاهزاً ليعد البحث المطلوب منه.

تعرف معنا على محاور الكورس بالتفصيل

المحور الأول:

تنتظرنا في بداية المحور الأول مجموعة من الأسئلة النفسية التي نواجه بها أنفسنا للمرة الأولى في حياتنا , هل نحن نعرف أنفسنا جيداً ؟ هل نحن قادرين على الإجابة عن أهم سؤال في تاريخنا النفسي : من أنا ؟ لنعرف ذلك من خلال هذه الأسئلة. هل نعرف ما معنى مصطلح "الشخصية" والتعريف السيكولوجي للشخصية ؟ هذا ما سنعرفه في هذا المحور
كيف تبرمَج شخصية الإنسان ومن يتدخل في هذه البرمجة ويكونها ؟ فرضيات التحليل النفسي وتحليل الشخصيات من الأساسيات التي يجب على المتدرب معرفتها وفهمها ليرتكز عليها في تحليل ذاته وتحليل شخصيات الآخرين في باقي المستويات ولابد لنا من معرفة قيمنا الخمس الأساسية وما هو منسوب قيمك اليومي أيها الأكثر حضوراً في شخصيتك وسلوكك كل هذا سوف نتعرف عليه في محورنا وجلستنا الأولى

المحور الثاني

كي نبني أساس علمي في تعلمنا لتحليل الشخصية علينا معرفة ما هو "اعتلال الشخصية "وماهي مواصفاتها ومؤشراتها في الشخص المعتل الشخصية كمعلومات نفسية أكاديمية وأيضاً لنتساءل ماذا نعرف عن "المدارس النفسية" التي تحدثت عن الشخصية ومكوناتها ؟
وأيضاً لنتساءل ماذا نعرف عن "المدارس النفسية" التي تحدثت عن الشخصية ومكوناتها ؟ كم نحن بحاجة ماسة لمعرفتها كبداية متينة لفهم شخصيتنا ولتكون أساساً مهماً يساعدنا في تحليل الشخصيات في المستويات اللاحقة فضلاً عن معرفتنا لمكونات "نافذة جو هاري " في تحليل الشخصية . هذا ما سوف نتعرف عليه في محورنا الثاني من هذا الكورس

المحور الثالث

تبدأ رحلة المتعة في التعرف على الذات في محورنا هذا حيث نتعرف على أربعة أنماط للشخصية " المتفرد – التحليلي - التعبيري –الودي" وصفات كل نمط من ايجابيات وسلبيات وكيف نعرف مفاتيح كل نمط للإقناع الفعال.
وما هو أكثر متعة من ذلك, أننا سوف نعرف كل نمط كيف ينظر ويعتبر باقي الأنماط من وجهة نظره وطبيعته وهنا سوف نعرف لماذا كنا نخطئ في نظرتنا للآخر حين كنا نعتقد أن على الآخر أن يشبهنا ويكون نسخة مطابقة عنا , بالنسبة للهندسة النفسية فلها رأي آخر مختلف يكشف لنا أسرار الأنماط .فلنتعرف على هذه الأسرار في هذا المحور الممتع.

المحور الرابع

في هذا المحور نتعرف على أهم الاختبارات في العالم الذي يضم 16 نمط من أنماط الشخصية تم تطبيق هذه الأنماط على ملايين البشر بأكثر من 30 لغة و يعتبر أشهر مقياس نفسي عام على الإطلاق. وتبرز أهمية هذا المقياس في أنه أجري على ملايين الأشخاص في العالم وبلغت نسبة مصداقيته 85% ونسبة الخطأ لم تتجاوز 15%.
ومن خلال هذا الاختبار سوف نتعرف على شيفرات الشخصية التي تعتبر الأعمدة الأساسية التي تقوم عليها كل شخصية من حيث: (1) كيف نتفاعل مع الآخرين ؟ (2) كيف نحصل على المعلومات والأفكار من العالم الخارجي؟ (3) ماهي طريقة اتخاذ القرار لدينا؟ (4) كيفية تنظيم الأمور في حياتنا اليومية؟

المحور الخامس

من أهم المحاور لدينا الأنماط المعتمدة في الهندسة النفسية NLP"البصري – السمعي – الحسي"وفي هذا الكورس تعتبر هذه الأنماط أحد محاورنا ولها عمل مختلف حيث سوف نستخدمها بخدمة تحليل الشخصيات , حيث تساعدنا في معرفة تفاصيل سلوكنا اليومي النابع من اللاوعي من خلال المرشحات التي ترتكز على الحواس الخمسة في بناء خريطة أنماطنا
كيف يتحدث ويتصرف وينظر الشخص البصري ؟ كيف يتصرف ويعتمد على الجانب العقلاني النمط السمعي ؟ كيف ينتمي النمط الحسي إلى مشاعره بقوة وماهي طريقته في التعامل مع المحيط من خلال نظامه الحسي ؟ هذه هي رحلتنا في هذا المحور من كورس الهندسة النفسية لتحليل الشخصية
127097678 381253769778567 3347696096638366325 n removebg preview كورس الهندسة النفسية لتحليل الشخصية

وسنخوض هذه الرحلة الرائعة مع المدرب

ماهر شبانه

ماجستير اختصاصي في الارشاد الاجتماعي ومدرب في التنمية البشرية

مصمم ومدرب لحقائب تدريبية أهمها الكاريزما ، والهندسة النفسية لتحليل الشخصية ، والتشريح النفسي

 استشاري اجتماعي ونفسي وماستر في البرمجة اللغوية العصبية

 

وإذا كنت تسأل عن طرق الدفع، فقد فكرت نيرونت أيضاً في هذا الأمر ووفرت لك طرقاً عديدة للدفع من خلالها:​

أو عن طريق الوكيل في بلدك (تواصل معنا لمعرفة التفاصيل)

لا تتردد وانضم إلينا الآن

ستحصل على العديد من الميزات فقط بسعر
$ 125
  • كورس الهندسة النفسية لتحليل الشخصية كاملاً مسجلاً على شكل فيديوهات
  • كتيب ملخص للكورس فيه أهم النصائح التي حصلت عليها يوماً، يبقى معك دائماً تعود إليه متى أردت
  • ستنضم إلى مجموعة فيسبوك لمناقشة الآخرين في آرائك وطرح الأسئلة
  • سيتابعك فريق مختص وسيكون ذلك تحت إشراف المدرب شخصياً
  • ستحصل على شهادة حضور من أكاديمية نيرونت السويدية
عرض مميز