كيف تفكر كمليونير في أربع خطوات؟


كيف تفكر كمليونير في أربع خطوات؟
كيف تفكر كمليونير في أربع خطوات؟

 

يرى الكثير من الناس أن كونك مليونيرًا يتوقف على حصولك على فرصة عمل رائعة براتب ضخم يفيض عن مصروفاتك بكثير، لكن ما لا يدركونه هو أن العديد من الأشخاص الذين يتقاضون رواتب هائلة لا يزالون يعانون من مسألة الديون المتراكمة، ووجود خلل في تنظيم المصروفات.
ذلك لأن الطريق إلى الثراء لا يعتمد كليًا على دخلك، بل يتعلق بكيفية تفكيرك في المال؛ فهناك أربعة عناصر رئيسية مكونة لعقلية المليونير. في الواقع ليس من المؤكد أن إتقانها سيجعلك غنيًا، إنما بالتأكيد سيساعدك على البقاء في المسار الصحيح.

 

1. انتبه إلى الأصول

انتبه إلى الأصول
انتبه إلى الأصول

إذا كنت لا تعلم ما هي الأصول؛ دعني أخبرك أنها الأشياء التي تملكها مثل المنازل، والاستثمارات، وما إلى ذلك. أي جميع المقتنيات التي تضيف إلى صافي القيمة النقدية الخاصة بك. فهي تضيف إلى القيمة الأصلية لثروتك، ومع ذلك لا يمكن اعتبارها ثروة مستقلة.
على سبيل المثال: لنفترض أنك تريد شراء سيارة، فالسيارة بالتأكيد لها قيمة، ولكنها لن تضيف دولارًا واحدًا إلى رصيدك الصافي. بل في الواقع، سوف تكلفك المال، لأن كل شهر سيكون عليك دفع ثمن الغاز، بالإضافة إلى تكاليف التأمين.
كما ستنخفض قيمة السيارة مع تقدمها في العمر، أي ستقل قيمتها في كل يوم تملكه. وهذا ما يجعل السيارة مسؤولية كبيرة.
بينما إذا كنت سائق سيارة أجرة، فإن السيارة من الممكن أن تمثل رصيدًا لك، لأنها تجعلك تكسب المال كل يوم. ولكن بالنسبة للمستهلك العادي، لا تُعد السيارة أكثر من مجرد حفرة مالية.
سيذكرك التفكير بهذه الطريقة بإنفاق أموالك فقط على الأشياء التي ستساعدك على النمو المالي.

 

2. التركيز على طرق توليد الدخل السلبي

التركيز على طرق توليد الدخل السلبي
التركيز على طرق توليد الدخل السلبي

معظم الناس يكسبون رزقهم من خلال العمل في وظيفة، ويُعد هذا مثالًا على الدخل النشط. حيث يتوجب عليك أن تذهب إلى العمل كل يوم من أيام الأسبوع إذا كنت ترغب في الاستمرار في كسب المال. في حين إذا توقفت عن الذهاب إلى العمل، فإنك تتوقف عن كسب المال. لذا تقتصر ثروتك على مقدار ما يمكنك عمله في هذه الحالة.
بينما بالنسبة للبعض الآخر من الناس، فإن توليد الدخل السلبي يُعد مسألة بسيطة من عمل بعض الاستثمارات المالية؛ مثل الاستثمار في الأسهم، أو السندات، أو تأجير الممتلكات خاصتهم. ويمكن أن يربحك ذلك فائدة جيدة كل شهر، دون الحاجة إلى أي تدخل مباشر من جانبك. فالعديد من أصحاب الملايين يبحثون دائمًا عن مصادر أخرى للدخل السلبي، ويستفيدون جيدًا من هذه الطريقة.
كذلك، تذكر أنه ليس عليك بالضرورة استثمار الأموال فقط، بل يمكنك أيضًا استثمار الوقت؛ حيث يمكنك الاستثمار في الأعمال التجارية عبر الإنترنت دون اتصالٍ مباشر، إلا أن إنشاء نشاط تجاري يعمل من تلقاء نفسه (مثل موقع ويب) سيتطلب الكثير من العمل في البداية. بينما بمجرد إطلاقه، فسوف يسهل عليك العمل ويتحول إلى مصدر لكسب الدخل السلبي.

 

اقرأ أيضاً : خمس وسائل لتصبح مليونيرًا في عام

 

3. لا تدع نفسك تتأثر بالخوف

لا تدع نفسك تتأثر بالخوف
لا تدع نفسك تتأثر بالخوف

تُعد عبارة “الشراء بسعر منخفض، والبيع بسعرٍ عالي” هي النصيحة الشائعة المستخدمة في الأعمال التجارية. ويمكن أن توجز تقريبًا كل النصائح الخاصة بالتجارة التي ستجدها على الإنترنت.
ويُعتبر الانهيار الاقتصادي في عام 2008 مثالًا على ذلك، حين كان يُعتقد أن أي شخص يستثمر في سوق الأسهم خلال هذا الوقت أحمقًا! ولكن بعد مرور ثلاث سنوات على الركود، أصبح متوسط المكسب السنوي 11.9٪ وارتفع رصيد أولئك الحمقى.
يقول المستثمر الملياردير “وارين بوفيت”: إنه من الأفضل لك أن تكون خائفًا عندما ترى اندفاع الآخرين، وتندفع عندما ترى خوف الآخرين”.

 

4. عش بإمكانيات أقل مما لديك

عش بإمكانيات أقل مما لديك
عش بإمكانيات أقل مما لديك

لا يهم إذا كنت تجني20 ألف دولارًا سنويًا أو 200 ألف دولارًا، فمن المهم أن تعيش بأقل من إمكانياتك، لأن الناس لديهم ميل طبيعي لزيادة الإنفاق بمجرد زيادة دخلهم، ولكن عليك أن تدخر بقدر ما تستطيع. لذا، ابدأ ذلك من اليوم.
فحتى لو كان بإمكانك توفير عشرة دولارات فقط شهريًا، فسيكون ذلك بداية جيدة. وفي المرة التالية التي يزيد فيها دخلك، سواء أكان ذلك من زيادة في الراتب، أو من أحد استثماراتك، حاول إضافة هذه الأموال إلى مدخراتك، بدلاً من إنفاقها لترقية نمط حياتك.
حيث تتلاشى مشاعر الاستمتاع بالنقود لدى الأثرياء فيما يتعلق بالسفر أو الطعام وما إلى ذلك. ولكن إذا اتبعت تلك النصيحة ففي يوم من الأيام، ستتاح لك فرصة أكبر، ربما تتمكن من شراء المنزل المثالي الذي طالما حلمت به، أو ربما تتاح لك الفرصة للاستثمار في الأعمال التجارية لزيادة دخلك، وغير ذلك من الفوائد المبهرة.

 

اقرأ أيضاً :

عادات الأثرياء للنجاح؛ 9 عادات لا تكلف شيئًا

فكر تصبح غنيا نابليون هيل – خطوات نحو الثراء

قانون الجذب – خطوات جذب المال

خمس وسائل لتصبح مليونيرًا في عام

 

المصادر:


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

2.3k مشاركات