ما هي أطعمة العقل لدراسة أفضل؟


ما هي أطعمة العقل لدراسة أفضل؟
ما هي أطعمة العقل لدراسة أفضل؟

 

هل الطعام الذي تأكله له علاقة بكيفية عمل دماغك؟ بالتأكيد نحن نعلم أن ما نتناوله يوميًا من طعام له علاقة بصحتنا بشكل عام، سواء الوزن أو صحة الشعر والبشرة والنظر. لكنه يشكل عاملًا مؤثرًا جدًا في طبيعة عمل الدماغ، حسبما أشار العلماء، وينصح العلماء بتناول بعض الأطعمة لمن يريد الحصول على تركيز عالي، سواء الطالب أو المعلم أو الطبيب، وهكذا..

عليك أولًا تذكر أن جسدك يكره الإجهاد، لذا فإن بعض من المواد التالية سيكون عملها هو محاربة الإجهاد، والقلق، وارتفاع ضغط الدم، وذلك عن طريق تقوية المناعة التي تتحكم في كل ذلك الأمر، فإن تعزيز المناعة يساهم في المحافظة على التركيز لفترة طويلة، وكذلك تساهم أطعمة الدماغ الغنية بمضادات الأكسدة والدهون المفيدة والفيتامينات والمعادن، في توفير الطاقة والمساعدة في الوقاية من أمراض الدماغ، ولذلك فإننا نركز على تلك الأطعمة المغذية التي تستفيد من كل من الأمعاء والدماغ:

 

1- الأفوكادو

الأفوكادو
الأفوكادو


يحتوي الأفوكادو على كل من فيتامين ك، والفولات، ما يساعد على منع الجلطات الدماغية، والوقاية من السكتات الدماغية، والمساعدة على تحسين الوظيفة الإدراكية، لاسيما الذاكرة والتركيز.

 

2- البنجر

البنجر
البنجر


يساعد البنجر على زيادة تدفق الدماغ إلى الدماغ، مما يساعد في الأداء العقلي، ويساعد أيضًا في تعزيز مستويات الطاقة والأداء أثناء المجهود الجسدي، لذا حاول إضافة البنجر إلى السلطة الخاصة بك.

 

3- التوت الأزرق

التوت الأزرق
التوت الأزرق


إنها واحدة من أعلى الأطعمة المضادة للأكسدة، وهي جيدة بما يكفي لحماية أدمغتنا من الإجهاد والضغط.

 

4- البروكلي

البروكلي
البروكلي


إنه واحد من أفضل الأطعمة المفيدة للدماغ، وتحافظ على مستوى جيد للذاكرة الخاصة بك، ما يجعلك تؤدي بشكل أفضل في الاختبارات.

 

5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند


يساعد زيت جوز الهند على إمداد معدتك بالاسترخاء الكافي الذي يجعلك تركز بشكل أفضل في دراستك، كما أنه يقوي الذاكرة ويقلل احتمالية النسيان.

 

6- الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة
الشوكولاتة الداكنة


في الواقع فإن الشيكولاتة الداكنة جيدة بالنسبة لك! لما لها من خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للالتهابات، كما أنها تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفقه إلى كل من الدماغ والقلب.

 

7- صفار البيض

صفار البيض
صفار البيض


يحتوي صفار البيض على B12 المسؤول على عن التركيز وتجديد الطاقة، لذا احرص على بدء اليوم بتناول وجبة إفطار تحتوي على البيض، للحفاظ على المذاكرة من دون إجهاد.

 

اقرأ أيضاً : 7 طرق بسيطة يمكن للطلاب زيادة إنتاجيتهم من خلالها!

 

8- زيت الزيتون النقي

زيت الزيتون النقي
زيت الزيتون النقي


يعد زيت الزيتون مفيد جدًا للدماغ، لما فيه من مضادات أكسدة، ما يساعد على تحسين التعليم والذاكرة، وحماية العقل من النسيان بحكم التقدم في السن، أي أنه يلعب دورًا هامًا فيمكافحة النسيان.

 

9- الورقيات الخضراء

الورقيات الخضراء
الورقيات الخضراء


يمكنك الحصول من خلالها على الطاقة اللازمة لتعزيز دماغك، وحمايتها من الخرف، وفقًا لأبحاث أجراها مختصون في تأثير كل طعام على صحتنا، عن طريق إجراء بعض التجارب على الطلاب الذين يتناولون الخضروات، ومقارنتهم بالآخرين، ولاحظوا وجود فارق إيجابي بينهما.

 

10- الروزماري

الروزماري
الروزماري


يساعد الروزماري على حماية الدماغ من التنكس العصبي، والذي يرتبط بالسكتات الدماغية، والإصابة بالشيخوخة، والزهايمر.

 

11- التفاح

التفاح
التفاح


نعم! يمكنك بواسطة تناول التفاح أن تتخلى عن زيارة الطبيب، أو على الأقل طبيب الذاكرة، وذلك لأن التفاح يحتوي على مستويات عالية من الأستيل، ما يؤدي إلى زيادة الحركة والإدراك الحسي، كما يخفف التفاح أيضًا من القلق والتوتر المصاحب للاختبارات.
وقد أظهرت دراسة أجريت على الطلاب، تمثلت في إعطاء عددًا منهم تفاحة لكل فرد وطلب منهم تناولها قبل الاختبار، بينما خاض الآخرون الاختبار مباشرةً. وعمومًا فقد أظهرت النتائج أن الذين تناولوا التفاحة استطاعوا الحصول على نسبة أعلى بمقدار سبع نقاط تقريبًا من الآخرين.

 

12- الزبادي

الزبادي
الزبادي


يحتوي الزبادي على مليارات من البروبيوتيك، التي تحل محل بعض البكتيريا السيئة في الأمعاء لدينا، بالإضافة إلى الخميرة التي تساعد على شفاء الامعاء لدينا، لذا فحتى إن كان الزبادي لن يساعدك في إعطاء دفعة للدماغ، فإنه سيساعد على الأقل في إصلاح المشكلات، ومساعدتك على الإحساس بالراحة.

 

13- الكاري/ الكركم

الكاري/ الكركم
الكاري/ الكركم

يُعد الكركم مضاد قوي للأكسدة، وقد تم الاعتراف به على نطاق واسع لعلاج الكثير من الأمراض، بدايةً من الإرهاق إلى السرطان، كما أظهرت العديد من الدراسات الحديثة أن له دور فعال في علاج الاضطرابات العصبية، بما في ذلك الزهايمر. لذا سيساعد على تحسين الذاكرة.

 

14- الجوز

الجوز
الجوز

يُعد مضغ عدد قليل منه يوميًا سببصا لتعزيز صحتك المعرفية، وقدرتم على تلقي المعلومات، كما أنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساهم في تحسين اليقظة العقلية. ويمكن أن يساعد فيتامين E الموجود به على التخلص من مرض الزهايمر.

 

وأخيرًا، كانت هذه قائمة بالأطعمة الأكثر صحية الصديقة للعقل “أطعمة العقل”، والتي من شأنها أن تقوي ذاكرتك وتوفر لك قدرة أكبر على التركيز والدراسة. فأحرص على إدخالها بشكل مستمر في وجباتك وتجنب الأطعمة السريعة التي لا تفعل شيئًا سوى الإضرار بصحتك!

 

اقرأ أيضاً : 


اعجبك ؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

3.9k مشاركات